رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد..ليفربول يفوز على تشيلسي بثنائية ويواصل تصدر البريميرليج

رياضة

الأحد, 22 سبتمبر 2019 19:28
شاهد..ليفربول يفوز على تشيلسي بثنائية ويواصل تصدر البريميرليج
كتب: محمد معتز صلاح الدين

تقدم ليفربول على تشيلسي، بهدفين دون رد، في المباراة التي تجمعهما على ملعب "ستافورد بريدج"، ضمن الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، "البريميرليج".

سجل أرنولد الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 15، ثم عزز النتيجة و سجل روبيرتو فيرمينو الهدف الثاني في الدقيقة 30، قبل أن يسجل نجولو كانتي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 71.

بتلك المباراة، رفع ليفربول رصيده إلى 18 نقطة في صدارة الدوري، في حين تجمد رصيد تشيلسي عند 8 نقاط، في المركز الحادي عشر.

مجريات المباراة..

بدأ الشوط الأول بضغط كبير من الفريقين، من أجل تسجيل الهدف الأول مبكرًا، وتبادلا الفريقان الهجمات، قبل أن ينجح ألكسندر أرنولد في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 15، عبر ضربة حرة مباشرة، حيث قام محمد صلاح بتمرير الكرة لأرنولد، الذي سجلها بطريقة رائعة داخل شباك

البلوز.

قام أدريان بتصدي رائع أمام تامي أبراهام مهاجم تشيلسي، في الدقيقة 24، حيث كان أبراهام منفردًا أمام المرمى، لكن نجح الحارس الإٍسباني بالتصدي للكرة ببراعة.

في الدقيقة 26، هدف ملغي لتشيلسي، بداعي التسلل بعد اللجوء لتقنية الفيديو، بدأت الكرة هجمة منظمة رائعة من لاعبي تشيلسي، قام ويليان بتبادل الكرة مع ماونت ليتقدم اللاعب البرازيلي على الجانب الإيسر لمنقطة الجزاء ويمررها سريعًا للعمق، ويضربها سريعًا أبراهام بتسديدة مهارية رائعة، تصدى لها أدريان، لـتذهب الكرة لأزبيليكويتا والذي يسكنها داخل الشباك لكن تلغى بعد الرجوع لتقنية الفيديو، التي أكدت وجود حالة تسلل ويلغي الهدف.

سجل روبيرتو فيرمينو الهدف الثاني في الدقيقة 30، بعد كرة عرضية

من ضربة ثابتة، نفذها أندي روبرتسون، والذي أرسلها عرضية رائعة، ليضربها فيرمينو رأسية في شباك البلوز

في الدقيقة 38، مرواغة رائعة من محمد صلاح ومر من توموري لاعب تشيلسي، وتوغل لمنقطة الجزاء، قبل أن يسدد الكرة بقوة لكنها تصدم بكريستينسن، وتخرج ضربة ركنية.

في الدقيقة 47، كرة عرضية نموذجية، يسددها ببراعة فيرمينو لكن يتصدى لها كيبا.

الدقيقة 50،  تبادل الكرات بين أرنولد وفابينيو، ثم يرسل مدافع ليفربول كرة عرضية أرضية، يحاول أخراجها توموري، لكنها تصدم بزميله أزبيليكويتا نحو مرمى فريقه، لكن نجح كيبا في التصدي لها سريعًا.

في الدقيقة 70، سجل نجولو كانتي هدف تقليص الفارق للبلوز، بعدما قام كانتي بالتوغل ومراوغة لاعبو ليفربول، ثم سدد كرة قوية على يسار أدريان، لم يتمكن حارس البلوز من التصدي لها.

الدقيقة 80، كرة عرضية من ضربة ثابتة للبلوز، ليضربها ألونسو رأسية قوية بالقرب من المرمى، لكن ينجح أدريان في التصدي لها ببراعة.

الدقيقة 89، تمريرة جانبية من ألونسو لماسون ماونت الذي يصبح أمام المرمى ويسدد كرة قوية لكنها فوق العارضة.

 

أهم الاخبار