كوارث الدفاع أضاعت الزمالك في رادس

أخبار رياضية

الأحد, 20 مارس 2011 17:15
كتب- صبري حافظ:

نال الزمالك هزيمة ثقيلة قد تطيح به من دور الـ32 لدوري الأبطال الأفريقي لكرة القدم، بعد خسارته بأربعة أهداف مقابل هدفين ، في لقاء الذهاب باستاد رادس وسط العاصمة التونسية . أحرز للأفريقى التشادي ايزنشال وجازول وكريم العوضي( ركلة جزاء) وبلال العيفي في الدقائق 3و47و62و85 وأحرز هدفي الزمالك شيكابالا وأحمد جعفر في الدقيقتين 28و 77.

بات لقاء العودة بعد أسبوعين صعبا لحاجة الزمالك للفوز بهدفين نظيفين . ظهر بطل مصر دون المستوى خاصة خط دفاعه الذى كان أشبه بالشوارع المفتوحة على مصراعيها ولولا رعونة مهاجمي المنافس وعدم التوفيق لسجل رقما قياسيا من الأهداف. رغم تواضع دفاع المنافس وحارس مرماه الذي لم يختبر, وجاءت الهجمتان الصريحتان للزمالك هدفين .أجرى حسام حسن المدير الفني ثلاثة تغييرات في الشوط الثاني لانقاذ مايمكن انقاذه بنزول حازم إمام وأحمد جعفر وعلاء علي بدلا من أحمد غانم وعودية المصاب ومحمد إبراهيم. وأخطأ حسام في التشكيل حيث لم يؤمن دفاعاته جيدا حتى تغييراته لم تثمر عن تغيير حقيقى داخل الملعب.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل يضم عبد الواحد السيد في حراسة المرمى وأمامه محمود فتح الله وعمرو الصفتي وفي اليمين أحمد غانم وفي اليسار محمد عبد الشافي ولعب حسام حسن بثلاثة لاعبين محور ارتكاز حسن مصطفي وهاني سعيد وعمر جابر وأمامهم شيكابالا ، ورأسي حربة الجزائري محمد عودية ومحمد إبراهيم وإن مال الأخير في الناحية اليسرى

كثيرا لمساندة عبد الشافي ومواجهة هذه الجبهة القوية ولعب الزملك في أحيان كثيرة برأس حربة وحيد ممثلا في عودية معتمدا على الانطلاقات من العمق ، وبدأ الأفريقي اللقاء مهاجما وسيطر على منطقة الوسط بفضل تحركات الكاميروني اليكسس مندومو وزهير الزوادي وخالد السويسي .والتمويل الجيد لرأسي الحربة التشادي ايزينشال ويوسف الميهوبي ، ومن هجمه سريعة من الجبهة اليسرى في الدقيقة الثالثة يلعب الميهوبي لايزنشال وسط حراسة الصفتي يسبق الأخير ويرتقي من أعلى نقطة ويضع الكرة على يسار عبد الواحد وبعيدا عن متناول يده.

يضغط الأفريقي بعد ان فتحت شهيته الهدف وتصطدم كرة ايزننشال بالعارضة من أعلى الى خارج الملعب يرد هاني سعيد بإهدار فرصة محققة وهو في حلق المرمى من عرضية عبد الشافي ويجد الحارس التونسي سامي النفيسي الكرة بين يديه.

زادت الأخطاء من جانب دفاعات الزمالك دون أسباب واضحة, ويشتت فتح الله بعد دربكة في حلق المرمى الى الكورنر وسط السيطرة التونسية ومن ضربة حرة في الدقيقة 28 يسدد شيكابالا قوية تسكن الزاوية اليسرى العليا للحارس النفيسي مسجلا هدف التعادل الرائع . يضغط الأفريقي وينطلق الزوادي ويسدد تصطدم في زميله وتضيع الفرصة. مع الضغط المتواصل للافريقي يهدر

كريم العوضي وايزنشال هدفين في الدقيقتين 37 و 42 والاول سدد بيسراه اي حاجة بعيدا عن التهديف والثاني يسدد العوضي من انفراد وترتد لأيزنشال يطيح بالكرة فوق العارضة بغرابة.

في الشوط الثاني وقبل ان يقف لاعبو الزمالك في أماكنهم ومن عرضية تحدث دربكة امام المرمى ويهيىء احمد غانم الكرة لجازول يضع الكرة سهلة داخل المرمى محرزا الهدف الثاني . يرتبك دفاع الزمالك مع عدم المساندة من لاعبي الوسط وبات الوصول لمرمى عبد الواحد السيد سهل المنال . وينطلق خالد السويسي ويعرقله كالعادة احمد غانم يحتسبها الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 62 يتصدى لها كريم العوضي ويسجل بقوة في الزاوية اليمنى العليا التي ارتمى ناحيتها عبد الواحد الا أن سرعة الكرة حالت دون الامساك بها. تهيجت الجماهير الأ فريقية واحتفلت على طريقتها باطلاق الشماريخ وينزل اثنان من الجماهير للتعبير عن الفرحة داخل المستطيل الأخضر. يجري حسام تغيرا بنزول حازم إمام مكان احمد غانم (غير الموفق ) بالمرة بعدها ومن ضربة حره يلعبها شيكا على رأس هاني سعيد يركن الكره يبعدها النفسي إلى الكورنر بصعوبة.

يحاول لاعبوالزمالك إلا أن المنافس كان قد أمسك بزمام الميدان تماما لتقارب خطوطه بينما تباعدت المسافات بين لاعبي الأبيض . يلعب أحمد جعفر مكان محمد عودية المصاب ، ووسط حالة اليأس من تحسن النتيجة يلعب شيكا ركنية, يخطئ الدفاع التونسي والحارس في تقديرها تتهيأ أمام جعفر والمرمى خالٍ فيضع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الثانى، وفي الدقيقه 85 ومن ركنية يقابلها بلال العيفى برأسه دون أى مضايقة إلى داخل الشباك وسط دهشة الجميع. وفي الوقت المحتسب بدل الضائع كاد يتسبب الصفتي في هدف خامس ولولا لخبطة المهاجم لهز الشباك خامسا .

 

أهم الاخبار