رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مباراة السوبر.. المحترفون كلمة السر في موقعة الأهلي والزمالك

رياضة

الجمعة, 20 سبتمبر 2019 13:18
مباراة السوبر.. المحترفون كلمة السر في موقعة الأهلي والزمالك
كتب- وليد خليل

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق المواجهة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في مباراة السوبر التي يستضيفها ملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية في السابعة مساء اليوم.

وتحظي المباراة كعادتها باهتمام جماهيري كبير في ظل امتلاك الفريقين لعدد كبير من النجوم خاصة المحترفين أصحاب الخبرات الدولية.

 

معلول الأهلي

يبرز اسم علي معلول الظهير الأيسر للأهلي كأحد أهم مفاتيح الهجمات في الفريق الأحمر، خاصة أن اللاعب قدم موسما هو الأفضل له منذ انتقاله للأهلي قبل عامين.

ويلعب علي معلول الظهير الأيسر للمنتخب التونسي دور القائد للجبهة اليسري التي تضم أيضا رمضان صبحي، ويأمل النجم التونسي في التفوق علي منافسه في مباراة اليوم وهو الدولي التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن للزمالك.

كما يواجه معلول تحديا آخر علي المستوي الدفاعي حيث يواجه محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق الأبيض المتألق في اللقاءات الأخيرة في تحد ثنائي بين اللاعبين.

وبعيدا عن معلول يفتقد الأهلي خدمات المغربي وليد أزارو الغائب بداعي الإصابة، بينما يكافح الثنائي جيرالدو والواد الجديد اليو ديانج

من أجل دخول التشكيلة الأساسية للمدرب السويسري رينيه فايلر.

 

رباعي زملكاوي .. ومفاجآة مرتقبة

يعتمد الزمالك بشكل كبير علي الثلاثي المحترف فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي ومعهم نجم الوداد المغربي السابق محمد أوناجم كمحاور أساسيه للفريق.

ويعد فرجاني ساسي اللاعب صاحب الشعبية الأكبر بين الجماهير البيضاء ونجم المنتخب التونسي أحد أبرز اللاعبين في تشكيلة الصربي ميتشو المدير الفني للفريق خاصة بعد أن بدأ في استعادة مستواه في المباريات الأخيرة بعد الإصابة التي أبعدته لفترة طويلة عن الملاعب بنهاية الموسم الماضي.

ويلعب ساسي دور صانع الألعاب المتأخر في الزمالك كما يشكل ثنائيات جديدة في وسط الملعب مع زميله طارق حامد.

 

وفي ذات السياق نجح النجم المغربي اشرف بن شرقي في اكتساب ثقة جماهير الزمالك والمدير الفني للفريق بعد ظهوره بشكل مميز منذ انتقاله للقلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية .

وقدم بن شرقي اوراق اعتماده سريعاً كأحد نجوم الفريق بعد تألقه في اولي مبارياته مع الفريق في دوري ابطال افريقيا امام بطل الصومال، قبل ان يؤكد علي قيمته الفنية في نهائي كأس مصر عندما سجل هدفين في شباك بيراميدز .

 

اما علي المستوي الدفاعي فيبرز اسم حمدي النقاز الدولي التونسي واحد ابرز مفاتيح الهجمات البيضاء من الجبهة اليمني ، وهو الذي يواجح تحدياً مختلفاً اليوم في ظل امتلاك المنافس للاعبين يمتلكون قدرات خاصة كعلي معلول زميله في المنتخب ورمضان صبحي علي الجانب الايسر للاهلي .

 

وبالاضافة للثلاثي السابق يعتمد ميتشو المدير الفني للزمالك بصورة كبيرة علي محمد اوناجم نجم الوداد البيضاوي السابق كبديل في الشوط الثاني، خاصة وانه لم يصل الي الان الي الجاهزية البدنية المطلوبة، الا ان تألقه في مباراة نهائي الكأس امام بيراميدز وصناعته للهدف الثالث ترجح احتمالات مشاركته في جزء من مباراة اليوم كاحد اهم اوراق الثعلب الصربي .

علي الجانب الآخر تشير بعض التقارير ان الدولي المغربي خالد بوطيب مهاجم الزمالك قد يكون مفاجاى تشكيل الزمالك في مباراة اليوم ، بعد عودته من الاصابة، ومشاركته كبديل في الشوط الثاني من مباراة جينراسيون السنغالي قبل ايام حيث ظهر بوطيب بشكل جيد في اللقاء ما يعزز من امكانية مشاركته في لقاء اليوم .

أهم الاخبار