عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بتروجت يصعد أزمة الهبوط للجنة الأولمبية الدولية

بوابة الوفد الإلكترونية

 تقدم نادى بتروجت رسميًا بمذكرة احتجاج إلى اللجنة الأولمبية الدولية ضد اتحاد الكرة لتجاهل الأخير حقه فى عدم الهبوط هذا الموسم ومعه ناديا الداخلية والنجوم، مطالبًا بعدم انطلاق الدورى حتى يتم حسم الأمر.
وكلف نادى بتروجت محاميًا مصريًا متخصصًا فى هذه القضايا لتصعيد الموقف إلى اللجنة الأولمبية وبعدها الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا».
وكان قد صدر حكم من مركز التسوية وحل المنازعات الرياضية التابع للجنة الأولمبية المصرية ببقاء الأندية الثلاثة بعد مداولات قام بها مركز التسوية الرياضى بناء على مستندات دامغة تؤكد حق الأندية الثلاثة فى البقاء بالدورى الممتاز.
وأكد المهندس أحمد فهيم نائب رئيس نادى بتروجت، بأن قرار اللجنة الأولمبية سوف يتضح خلال أسبوع، مشيرًا إلى أن ناديه لن يستسلم لأى محاولات من جانب اتحاد الكرة لفرض الأمر الواقع بإجراء القرعة ضاربًا عرض الحائط بقرارات مركز التسوية خصوصًا وإنه يوجد بند فى لائحة اتحاد الكرة ينص على اللجوء لمركز التسوية فى حال وجود نزاع بين أندية الدورى.
وأشار فهيم إلى أن قرار مركز التسوية صادر من محكمة معترف بها من جانب الهيئات الرياضية فى مصر.
وأضاف: لجأنا إلى كل الوسائل متسائلًا: ماذا تفعل الأندية فى حال تعرضها لظلم واضح لرفعه عنها؟ ولماذا يقف اتحاد الكرة ممثلًا فى اللجنة المؤقتة هذا الموقف المتعنت تجاه حكم قضائى فى الوقت الذى يحترم فيه كل المسئولين بمن فيهم الرئيس عبدالفتاح السيسى القضاء الشامخ، خصوصًا أن مركز التسوية يضم قامات قانونية وقضائية محترمة.
ولمح فهيم إلى القرار السابق بعدم تنفيذ حكم بشأن نادى الشرقية والذى كان بسبب

الهبوط أيضًا، وقال إن عدم تنفيذ حكم مركز التسوية الرياضى سيكون سابقة خطيرة ويدفع إلى وجود فوضى مستقبلية فى الحقل الرياضى عامة، حيث سيصبح قانون الغاب هو السائد فى الرياضة وهو ما يتنافى مع دولة قانون ومؤسسات ودولة بقيمة وقامة مصر.
واختتم فهيم كلامه بأن الأندية الثلاثة سوف تلجأ إلى الفيفا كمرحلة أخيرة بعد اللجنة الأولمبية الدولية، وسنواصل الدفاع عن حقوقنا بكل ما أوتينا من قوة.
 كان نادى بتروجت قد قام بتسليم صيغة الحكم المستعجل الذى أصدرته اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضى إلى اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة.. وينص الشق العاجل من الحكم على الإبقاء على أندية بتروجت والداخليه ونجوم المستقبل بالدورى الممتاز خلال موسم 201-2020.
وتطالب الأندية الثلاثة لجنة اتحاد الكرة بتنفيذ الحكم تطبيقًا للمادة 79 من لائحة الاتحاد المصرى لكرة القدم، والتى تنص على إلزام الاتحاد بتنفيذ أحكام مركز التسوية والتحكيم الرياضى، حيث إن هذا هو حق أصيل وثابت للأندية الثلاثة، وعلى اللجنة التى تدير الاتحاد بدء مرحلة جديدة، أساسها العدالة وتكافؤ الفرص.