"كابيللو" يعيد قيادة المنتخب الإنجليزى إلى "تيرى"

أخبار رياضية

الأحد, 20 مارس 2011 12:53


أعاد فابيو كابيللو مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم شارة قيادة الفريق الى جون تيري بعد سحب الشارة منه عقابا على قصص تتعلق بحياته الشخصية نشرت في الصحف وكلفته شارة القيادة العام الماضي.

وقال كابيللو إن تيرى عوقب بما فيه الكفاية وسيستأنف تيري مهامه كقائد للمنتخب الانجليزي بشكل دائم بدءا من مباراة انجلترا ضد ويلز في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أوروبا 2012 يوم 26 مارس الحالى.

وسيحصل تيري على شارة القيادة من ريو فرديناند مدافع مانشستر يونايتد الذي من المرجح أن يغيب عن

اللقاء بسبب الإصابة.

وقال كابيللو إن قراره تأثر بما حدث خلال مباراة ودية ضد الدنمارك الشهر الماضي عندما تبادل فرانك لامبارد وجاريث باري واشلي كول ارتداء شارة القيادة في غياب فرديناند وستيفن جيرارد الذي ينوب عنه.

وأضاف المدرب الايطالي قوله للصحفيين "بعد الذي حدث قررت أن جون تيري سيكون القائد الدائم للفريق بعد عام واحد من العقاب."

وتابع "أنه قائد لكن في بعض الاحيان القائد يرتكب أخطاء ليس وحده فقط بل كل

الناس... أعتقد أن عاما واحدا يكفي. لقد تفهم الخطأ وتعلم من أخطائه... سيكون قائدا مهما لنا لأني عندما اخترته كنت أعلم أنه قائد. إنه أقوى شخصية في غرفة الملابس."

وقال كابيللو إنه لم يتحدث وجها لوجه مع فرديناند حول القرار لكن المدرب الايطالي شوهد لاحقا وهو يجلس في المدرجات في المباراة التي انتهت بفوز مانشيستر يونايتد 1-0على بولتون واندرارز يوم السبت حيث من الممكن أن يكون حظى بفرصة مناقشة القرار مع اللاعب.

كانت قضية شارة القيادة مثار اهتمام في وسائل الإعلام البريطانية هذا الأسبوع وقال كابيللو إنه يتفهم أهميتها مشيرا الى أن الجدل الذي ثار حول هوية من يجب أن يتولى قيادة الفريق لا يحدث في دول أخرى.

أهم الاخبار