رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم.. بعثة الفريق الأبيض تغادر إلى السنغال

الزمالك يرفض تأجيل لقاء السوبر.. و«ميتشو» يغلق ملف أفراح الكأس

رياضة

الأربعاء, 11 سبتمبر 2019 10:57
الزمالك يرفض تأجيل لقاء السوبر.. و«ميتشو» يغلق ملف أفراح الكأس
كتب- مصطفي جويلي:

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الصربي ميلوتين سريدوفيتش «ميتشو» إلى السنغال في السادسة صباح اليوم الأربعاء استعدادًا لمواجهة فريق جينيراسيون فوت السنغالى فى ذهاب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال إفريقيا المقرر لها يوم السبت المقبل.

ويرأس البعثة إسماعيل يوسف «تيجانا» عضو مجلس إدارة النادي ويرافقه المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس القلعة البيضاء، بالإضافة إلى أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بالنادي.

وتشهد رحلة الفريق الوصول إلى الأراضي المغربية «كترانزيت» أربع ساعات على أن تستقل البعثة طائرة أخرى من المغرب للوصول إلى السنغال في رحلة سفر شاقة استعدادًا لخوض المباراة بعد أن تأهل الفريق إلى دور الـ32 على حساب نادي ديكاداها الصومالي الذي نجح الفارس الأبيض في تخطي عقبته بإسقاطه بنتيجة 13-0 لمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

ومن المنتظر أن يضم ميتشو المدير الفني للزمالك لقائمة الفريق للمباراة كل من محمد عواد ومحمد أبوجبل ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وحمدي النقاز ومحمد عبدالشافي وعبدالله جمعة ومحمود حمدي «الونش» ومحمد عبدالسلام محمود عبدالعزيز وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمد عنتر وإسلام جابر وكريم بامبو  ويوسف إبراهيم «أوباما» ومحمود عبدالرازق «شيكابالا» وأشرف بن  شرقي وعمر السعيد ومصطفى محمد وخالد بوطيب.

ويفتقد الزمالك لخدمات نجمه المحترف محمد أوناجم بسبب

عدم القيد الإفريقي حتى انتهاء الأدوار التمهيدية، بالإضافة إلى إمام عاشور، بجانب مصطفى فتحي ومحمد حسن للإصابة، ومنح المدير الفني تعليمات لمساعده أحمد عبدالرؤوف المدرب في الجهاز الفني بتولي تدريبات المستبعدين من المباراة، وإعداد تقرير فني عن حالة كل لاعب أثناء فترة السفر.

وحرص ميتشو على توجيه رسالة للاعبين بعد التتويج ببطولة كأس مصر بعد الفوز على بيراميدز بثلاثة أهداف نظيفة بغلق الملف من أجل التركيز في المباراة المقبلة، وشدد لهم على أهمية التفكير فيما هو قادم من أجل البحث عن استعادة اللقب الإفريقي الغائب عن جدران ميت عقبة منذ 17 عامًا، والتركيز في لقاء بطل السنغال وتحقيق نتيجة جيدة تسهل من مهمة مباراة العودة بالقاهرة، كما حرص الجهاز المعاون للزمالك على توفير بعض المباريات لفريق جينيراسيون من أجل دراسة نقاط القوة والضعف بالفريق، خاصة أنه من الفرق المجهولة على الساحة الإفريقية.

وفي سياق متصل، أكد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عدم وجود خلاف بين المدير الفني ميتشو وكريم بامبو لاعب الفريق، موضحًا أن ميتشو لم يتحدث عن

أي خلاف مع اللاعب ولا توجد أزمة بشأن استبعاده وأنه أمر فني فقط ولا علاقة بوجود خلافات.

في الوقت الذي شدد فيه رئيس القلعة البيضاء على أن البلاغ الذي تقدم به إلى النيابة العامة ضد أحمد الشناوي حارس مرمى الفريق السابق وبيراميدز الحالي مازال جاريًا بشأن عدم قيام الحارس برد مبلغ 10 ملايين جنيه قيمة مقدم تعاقده عند تجديد عقده قبل انتقاله لبيراميدز ورفضه إعادة الأموال للنادي طيلة الفترة الماضية.

ومن ناحية أخرى، أعلن رئيس الزمالك تمسكه بإقامة مباراة السوبر أمام الأهلي في نفس الموعد الذي تم الاتفاق عليه كما هو موضح بالخطاب الذي تسلمه النادي وعدم تأجيله ليقام يوم 20 من نفس الشهر، مؤكدًا التزامه بالخطاب الذي وصل للنادي من اتحاد الكرة.

في سياق آخر، يطير مصطفى فتحي صانع ألعاب الفريق إلى ألمانيا في الأيام المقبلة من أجل الاطمئنان على إصابته وتحديد موعد عودته مرة أخرى للملاعب بعد أن انتهى من البرنامج التأهيلي الذي خضع له في الفترة الماضية عقب الانتهاء من العملية الجراحية التي خضع لها في الركبة على أن يبدأ فتحي بعد العودة من ألمانيا الانتظام في التدريبات الجماعية للفريق تمهيدًا لعودته للمشاركة في المباريات بعد تجهيزه.

ويستعد محمود عبدالرحيم «جنش» حارس مرمى الزمالك للسفر إلى ألمانيا لبدء المرحلة الثانية من علاجه وفترة التأهيل في ظل إصابته بقطع في وتر أكيلس التي تعرض لها مع المنتخب المصري قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا الأخيرة بمصر، حيث يستمر الحارس في أداء الفترة التأهيلية الثانية وفق البرنامج العلاجي الذي يخضع له، ويستمر عليه لمدة 6 أشهر مقبلة.

Smiley face

أهم الاخبار