رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الليلة.. الزمالك يتحفز لعبور الاتحاد السكندرى في كأس مصر

رياضة

الأحد, 01 سبتمبر 2019 10:55
الليلة.. الزمالك يتحفز لعبور الاتحاد السكندرى في كأس مصر

كتب - مصطفى جويلي

 يلتقى فى الثامنة مساء، اليوم الأحد، الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مع الاتحاد السكندرى فى نصف نهائى كأس مصر باستاد الإسماعيلية، ويدير المباراة طاقم تحكيم أجنبى بناء على رغبة الناديين اللذين تقاسما قيمه استقدام الطاقم مناصفة بينهما.

واستعد الجهاز الفنى للزمالك بقيادة الصربى «ميتشو» للقاء من دون راحة بعد التأهل لنصف النهائى على حساب مصر المقاصة بعد الفوز بهدف وحيد أحرزه المتألق عبدالله جمعة، حيث أدى الفريق تدريباته فى اليومين الماضيين على ملعب النادى قبل أن يسافر إلى الإسماعيلية أمس.

وحرص المدير الفنى على عقد أكثر من جلسة مع معاونيه بهدف دراسة المنافس وتحديد نقاط القوة والضعف لوضع الخطة المناسبة وكذلك التشكيل الذى سيخوض به المباراة بعد مشاهدة لقاء الاتحاد السكندرى مع العربى الكويتى، حيث من المتوقع أن يدفع بالقوة الضاربة للفريق أملا فى حسم اللقاء مبكرا والسيطرة على مجريات الأمور داخل الملعب عن طريق محاصرة المنافس فى نصف ملعبه والاعتماد بشكل كبير كما حدث فى لقاء مصر المقاصة على انطلاقات الأجناب عن طريق التونسى حمدى النقاز

من اليمين بالتعاون مع النجم محمود عبدالرازق شيكابالا، وكذلك ناحية الشمال عن طريق عبدالله جمعة وأشرف بن شرقى مع اختراقات فرجانى ساسى من العمق والذى سيقوم بدور صانع ألعاب مع وجود مصطفى محمد أو عمر السعيد كرأس حربة وحيد.

وشهدت تدريبات الفريق تركيز المدير الفنى على معالجة إهدار الفرص السهلة من مهاجمى الفريق، كما عقد جلسات خاصة مع أشرف بن شرقى ومصطفى محمد وعمر السعيد، كما حرص «ميتشو» على تكثيف الجرعات البدنية لشيكابالا ومحمد أوناجم وأمام عاشور وأشرف بن شرقى، وشدد على ضرورة التركيز على اللعب من لمسة واحدة والاستفادة من الضربات الثابتة والمتحركة لضرب التكتلات الدفاعية لزعيم الثغر، وحرص على إعطاء تعليمات للمدافعين بفرض رقابة على خالد قمر مهاجم الاتحاد.

وأكد «ميتشو» للاعبيه أن فريق الاتحاد يمتاز بالتنظيم الدفاعى الجيد والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة وأن المباراة أصعب من مواجهة المقاصة، لأن المنافس

خاض مباراة رسمية بالبطولة العربية، والتكتيك الخاص بجهازه الفنى يعتمد على غلق المساحات فى الملعب.

وركز «ميتشو» على الأجناب والكرات العرضية لضرب التكتل الدفاعى المتوقع من لاعبى الاتحاد، وحرص على تجهيز يوسف أوباما ومصطفى محمد للتواجد فى التشكيلة الأساسية أمام الاتحاد.

وخصص المدير الفنى للزمالك، فقرة خاصة للتدريب على ضربات الجزاء الترجيحية تحسبا لانتهاء الوقت الأصلى والإضافي بالتعادل.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من محمد عواد لحراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمد عبدالغنى وحمدى النقاز وعبدالله جمعة لخط الدفاع، وطارق حامد وفرجانى ساسى وأشرف بن شرقى لخط الوسط، ومحمد أوناجم وشيكابالا ومصطفى محمد لخط الهجوم.

وعلى الجانب الآخر أكد طلعت يوسف المدير الفنى لزعيم الثغر، أن فريقه سيتأثر بغياب الثنائى رزاق سيسيه وأحمد رفعت، مشيرًا إلى أنهما من العناصر المؤثرة لكن علينا أن نضع بدائل، وأثق فى قدرة البدائل على تقديم مستوى جيد.

وأضاف أن الزمالك فريق قوى وخصم صعب علينا أن نحترمه، لكن نحن أيضا خصم ليس بالسهل.

وطالب لاعبيه بأن يقاتلوا من أجل تحقيق الفوز وتكرار ما حدث فى البطولة العربية الموسم الماضى وأنه يثق أن لديهم إمكانات فنية تؤهلهم للوصول إلى المباراة النهائية.

ويعتمد طلعت يوسف على لاعبيه عماد السيد فى حراسة المرمى ومحمد أنور ومحمود رزق ومحمود شعبان والسيد سالم ونور السيد وكريم الديب وأحمد نبيل مانجا وخالد قمر.

أهم الاخبار