رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بين مؤيد ومعارض.. السويسري رينيه فيلير يشعل السوشيال ميديا

رياضة

السبت, 31 أغسطس 2019 19:58
بين مؤيد  ومعارض.. السويسري رينيه فيلير يشعل السوشيال ميديا

كتب ـ مصطفى سيد:

منذ ساعات قليلة أعلنت صفحة النادي الأهلى على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، خبرا طال انتظاره من قبل عشاق القلعة الحمراء بعد رحيل الأورجواني مارتن لاسارتي عن تدريب الفريق بعد الإخفاق المحلي والخروج على يد نادي بيراميدز، حيث أعلنت عن تعاقد الفريق مع المدرب السويسري رينيه فيلير.

وبعد إعلان اسم المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء اشتعلت السويشيال ميديا بالتعليقات والبوستات الساخرة والناقدة لـ"فيلير"، من قبل عدد من الجماهير الذين كانوا يأملون في التعاقد مع مدرب كبير له صيت واسع في المجال الرياضي، فضلًا عن رغبتهم في التعاقد مع مدرب ذو تاريخ خافل بالإنجازات ليستطيع أن يحقق أحلامهم بإعادة الأميرة السمراء.

ولم تكن السيرة الذاتية للسويسري منصفة له، حيث لم يحظ المدرب صاحب الـ45 عاما على بطولات مع الأندية التي تولى تدريبها من قبل سوى الدوري البلجيكي مع أندرلخت والذي توج به عام 2016، علاوة على عدم قيادته لفريق ذي صيت وشعبية واسعة، حيث

تتدرج في تدريبه من فريق الرديف السويسري، ختامًا بنادي لوزير السويسري أيضًا مرورًا بكل من: سانت جالين السويسرى، نادى شافهاوزن السويسرى، فريق أرارو، فريق رنبرج الألماني، أندرلخت البلجيكى.

وفي هذا الصدد، علق إبراهيم غمري، أحد رواد الفيس بوك، ساخرًا:" مدرب عالي وفكر أوربي ما شاء الله وتاريخه حافل باالانجازات..

مين ده..؟".

واستنكر إسلام عبد السلام، أحد رواد الفيس بوك، اختيار المدير الفني بعد الفترة الكبيرة التي استغرقتها الإدارة للإعلان عن من سيقود الفريق في الفترة المقبلة، قائلًا:"المشكلة كلها في الإدارة إنك من 10 أيام نزلت مواصفات المدرب المنتظر وملتزمتش بيها، زنقت نفسها بالمواصفات دي واتزنقت فجيبت واحد وخلاص علشان شكلك قصاد الناس".

وتابع:"نتقابل لو كان لينا عمر بعد كام شهر مع إقالة المدرب ونقعد ندور قد كدة بعد كدة نجيب واحد مع نفس العينة وادعموا انتوا

وأنا هستناكوا هنا".

وقال إسلام طه، أحد رواد الفيس بوك، ساخرًا:"لما تيجي الحتة بتاعت حفلة الوداع والتورتة يبقى حد يصحيني علشان بحبها قووي".

واستكمل سعيد همام ، أحد رواد الفيس بوك، حفلة الانتقاد والسخرية، قائلًا:"من أفضل المدربين على فكرة.. اللي محدش يعرف عنهم حاجة".

ومن بين أصوات اعتراض جماهير القلعة الحمراء على هذا الاختيار خرج بعض العقلاء من عشاق الأحمر مطالبين بعدم الحكم على المدير الفني الجديد قبل توليه قيادة الفريق وإعطائه فرصة لإثبات كفاءته لإدارة المارد الأحمر.

فعلق حسن شريف، أحد رواد الفيس بوك، "مدرب محترمك ممكن تدخلوا على اليوتيوب على الأقل وتشوفوا تأثيره على الملعب وتغيراته وطرق لعبه المختلفة"، مؤكدًا أنه مدرب صاحب عقلية متطورة ستساهم في رفع مستوى اللاعبين من وجهة نظره.

وأشار عبد الرحمن، أحد رواد الفيس بوك، إلى أن السويسري رينيه فيلير، لم يقد ناديا قويا مما جعل السيرة الذاتية الخاصة به محدودة، قائلًا:"المرة اللي مسك فيها فريق كبير "أندرلخت" أخد الدوري والسوبر واتأهل معاه لدور الـ8 في الشامبيونز ليج، وكان أقوى هجوم".

وتابع:"جوزيه أسطورة النادي الأهلي في العصر الحديث لما جه كان ملهوش سيرة ذاتية كبيرة ومارتن يول كان صاحب سيرة ذاتية ناجحة لكنه لم يفعل جديدا مع الأهلي.. ادعموووه".

 

أهم الاخبار