رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ماذا قدم ميسي ورونالدو وفان دايك لحصد لقب أفضل لاعب في أوروبا

رياضة

الخميس, 29 أغسطس 2019 14:01
ماذا قدم ميسي ورونالدو وفان دايك لحصد لقب أفضل لاعب في أوروباميسي وكريستيانو وفان دايك

كتبت - سارة جاب الله

يأمل الثلاثي، الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، والهولندي فرجيل فان دايك لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، في التتويج مساء اليوم الخميس بلقب أفضل لاعب في أوروبا، في حفل موناكو على هامش سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2020.

واختارت لجنة مؤلفة من 80 مدربًا لأندية شاركت في منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم الماضي، إضافة إلى 55 صحفيًّا، هذا الثلاثي للتنافس على الجائزة.

و نجح كريستيانو رونالدو صاحب 34 عامًا في موسمه

الأول مع يوفنتوس بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي وسجل البرتغالي 21 هدفًا في الدوري وحل رابعًا على قائمة الهدافين، واختير كأفضل لاعب في إيطاليا، وقاد منتخب بلاده لإحراز لقب النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.

بينما ميسي صاحب 32 عامًا، قاد برشلونة للقب الدوري الإسباني وتوج بلقب هداف الليجا بـرصيد 36 هدفًا، ودوري أبطال أوروبا بـ12 هدفًا، لكنه خرج مع منتخب بلاده من الدور نصف النهائي لكوبا أمريكا على

يد البرازيل التي توجت باللقب.

في حين أن فان دايك صاحب 28 عامًا أحرز مع ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام في النهائي، واختير أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، حيث أصبح أول مدافع يفوز بها منذ جون تيري مع تشيلسي عام 2005.

كما أحرز الهولندي لقب الكأس السوبر الأوروبية مع ليفربول على حساب تشلسي بركلات الترجيح، إضافة إلى قيادته منتخب هولندا ليكون وصيف بطل النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.

وكانت جائزة أفضل لاعب الموسم الماضي من نصيب الكرواتي لوكا مودريتش الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني وحل وصيفًا لكأس العالم مع كرواتيا حين فاز بجائزة أفضل لاعب في المونديال.

أهم الاخبار