رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين
آخر الأخبار

3 أسباب وراء رحيل مارتن لاسارتي عن الأهلي

رياضة

الاثنين, 19 أغسطس 2019 14:38
3 أسباب وراء رحيل مارتن لاسارتي عن الأهليمارتن لاسارتي
كتب - كمال محرم

 أعلن النادي الأهلى، أمس، إقالة المدير الفني الأوروجواني مارتن لاسارتي، وذلك بسبب الخروج من  بطولة كأس مصر، بعد الخسارة أمام بيراميدز بنتيجة هدف للاشئ، ليتلقى المارد الأحمر الهزيمة الرابعة له على التوالي من بيراميدز، في سابقة لم تحدث في تاريخ الشياطين الحمر.

 لم يستمر لاسارتي مع الأهلى سوى 8 أشهر، حيث تعاقد النادي الأهلى مع الأوروجواني في 17 ديسمبر 2018، وخاض أول مباراة رسمية له مع الفريق أمام بيراميدز في4/1/2019، وتعرض للهزيمة بنتيجة هدفين لهدف وحيد.

 سنعرض لكم أبرز الأسباب التي أطاحت بلاسارتي من تدريب الأهلي.

 

أرقام خادعة:

 خاض لاسارتي مع الشياطين الحمر 32 مباراة بجميع المسابقات، استطاع الفوز في 23 وخسر 6 وتعادل في ثلاث، واستطاع المارد الأحمر أن يسجل تحت قيادته 54 هدفًا، واستقبل 20.

وعلى رغم أن أرقام لاسارتي مع الفريق ليست

بالسيئة، ولكن بالمقارنة مع الأداء الذي قدمه الأهلى في جميع مبارياته، لم يقنع جماهير نادي القرن الأفريقي، الذين طالبوا بإقالة المدرب الأوروجواني، على رغم تتويجه بلقب الدورى المصري، ولكن في المقابل خرج الأهلى من بطولتين هما كأس مصر، ودورى أبطال أفريقيا.

 

الخروج الأفريقي الكبير:

 لم يقدم النادي الأهلى رفقة لاسارتي أداءً مقنعًا في دور المجموعات فلم يستطع الفوز في أي مباراة خارج الأرض، حيث تلقى الهزيمة من سيمبا بنتيجة هدف من دون رد، على رغم اكتساحه بخماسية نظيفة في القاهرة، وأيضًا بعد الفوز على فيتا كلوب على ملعب برج العرب، أطاح به الفريق الكونجولي بهدف نظيف على ملعب "الشهداء" معقل الفريق.

 يعد واحدًا من أكبر الأسباب التي هزت الثقة بين جماهير الأهلى ولاسارتي هي الهزيمة الكارثية من فريق صن داونز بربع النهائي الأفريقي في مباراة الذهاب بجنوب أفريقيا، بنتيجة خمسة أهداف من دون رد، كأكبر نتيجية تلقاها الأهلى في تاريخه.

 استطاع المارد الأحمر الفوز في مباراة العودة في القاهرة، بهدف وحيد سجله وليد أزارو، ليودع  الأهلى البطولة وداعًا لا يليق بصاحب الـ8 ألقاب.

 

سوء الأداء:

 لم يقنع أداء النادي  الأهلي جماهيره البتة، حتى بعد التتويج ببطولة الدورى المصري، وذلك لرغبتهم في رؤية المارد الأحمر يقدم أفضل مستوى، خصوصًا بعد الانتدابات القوية التي قامت بها الإدارة بقيادة الأسطورة المصرية محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة، ولتراجع مستوى الزمالك الذي أدى إلى حصد الأهلى لقب البطولة.

 وتعد القشة التي قصمت ظهر لاسارتي وجعلته يخرج من أسوار المارد الأحمر هي الهزيمة من بيراميدز في دور الـ16 بكأس مصر، والأداء غير المقنع الذي ظهر به الفريق، وأن هذه الهزيمة هي الثالثة على التوالي  للمدرب الأورجواني من بيراميدز، وهذه أول مرة تحدث في تاريخ النادي الأهلى.

أهم الاخبار