رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. صدام ثأري بين الأهلي وبيراميدز في موقعة نارية بالكأس

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

فى مباراة مؤجلة منذ فبراير الماضى

تتجه الأنظار فى الثامنة مساءَ اليوم السبت إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية لمتابعة لقاء الأهلى وبيراميدز فى دور الستة عشر ببطولة كأس مصر فى مواجهة طال انتظارها بعد أن تأجلت أكثر من مرة.

وكان مقررًا أن يقام هذا اللقاء يوم 28 فبراير الماضى قبل تأجيله لدواعٍ أمنية بعد أن رفض الأهلى تبديل لقاء الدورى بمباراة الكأس كما رفض بيراميدز فكرة خوض لقاء الأهلى بالدور الثانى للدورى قبل إقامة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك بالدور الأول.

وبعدما يقرب من ستة أشهر، تقام المباراة من جديد وسط ظروف مختلفة تمامًا بين الفريقين فى ظل تغييرات شاملة لفريق بيراميدز وأيضًا بعض التدعيمات لصفوف الأهلى.

ويتفوق بيراميدز على الأهلى فى آخر 3 لقاءات بعدما أطاح به من دور الثمانية ببطولة كأس مصر الموسم الماضى، بمسماه القديم الأسيوطى ثم فاز عليه ذهابًا وإيابًا بالدورى وهو ما يجعل الأهلى باحثًا عن الثأر فى مواجهة بيراميدز المتحفز أيضًا لاستكمال مشوار الكأس.

وتأهل الأهلى لدور الستة عشر بالبطولة بعد أن فاز على الترسانة بنتيجة 3-2 فى دور الـ32 ببطولة الكأس كما تغلب بيراميدز على حساب طنطا بنفس النتيجة بالمرحلة ذاتها.

ويدخل الأهلى المباراة بعد أن شهد بعض التغييرات على رأسها ضم الثلاثى المالى أليو ديانج ومحمود متولى ومحمد مجدى قفشة كما خرج من القائمة المحلية بعض اللاعبين على رأسهم محمد نجيب وإسلام محارب وعمرو بركات وأحمد حمودى ومؤمن زكريا وأحمد علاء كما أعير أحمد ريان وأكرم توفيق ومحمود الجزار وناصر ماهر.

ويسعى المدرب الأوروجويانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للأهلى لفك عقدة بيراميدز الذى فاز عليه ذهابًا وإيابًا وكان الفريق الأحمر تحت قيادته، ويأمل لاسارتى أن يحقق الفوز لاكتساب المزيد من الثقة مع بداية الموسم الجديد الذى افتتحه الأهلي بفوز كبير على حساب اطلع بره بطل جنوب السودان برباعية دون رد بذهاب الدور التمهيدى بدورى أبطال أفريقيا.

ومن المرجح أن تشهد تشكيلة لاسارتى عودة محمد الشناوى لحراسة المرمى بعد أن حصل على لطفى على فرصته فى لقاء اطلع بره ويميل لاسارتى لتثبيت التشكيل بالاعتماد على رباعى الدفاع أيمن أشرف ورامى ربيعة ومحمد هانى والتونسى على معلول صاحب الانطلاقات المميزة

وأحد أهم أسلحة المدير الفنى.

ويقود خط الوسط الدويتو حمدى فتحى وعمرو السولية وأمامها صالح جمعة وفى الهجوم المثلث الذى يراهن عليه لاسارتى بوجود المغربى وليد أزارو وحسين الشحات ورمضان صبحى.

ويملك لاسارتى عدة بدائل مميزة بوجود وليد سليمان والأنجولى جيرالدو وأحمد الشيخ والنيجيرى جونيور أجاى بينما يغيب عن الأهلى الحارس شريف إكرامى للإصابة.

فى المقابل، شهد بيراميدز عدة تغييرات بدأت برحيل تركى آل الشيخ مالكه بعد بيع حصته بالنادى لنائبه الإماراتى سالم الشامسى بجانب انتهاء عقد المدرب المخضرم رامون دياز وتولى قيادة بيراميدز المدرب الفرنسى سباستيان ديسابر الذى يملك خبرات فى قارة أفريقيا وكانت آخر محطاته مع منتخب أوغندا، ورحل عن الفريق عدة لاعبين على رأسهم البرازيلى ماركوس كينو الجناح الأيسر لنادى الجزيرة الإماراتى والثنائى السورى عمر خربين وعمرو ميدانى بجانب ناصر منسى ومهند لاشين للطلائع ومحمد رزق وشريف دابو ومحمود صلاح لإنبى والبيروفى كريستيان بينافينتى إلى نانت الفرنسى بجانب انتقال قفشة للأهلى.

ويراهن ديسابر على الصفقات الجديدة بعد ضم الأوغندى عبده لومالا وأحمد على والغانى جون أنطوى وإبراهيم حسن وإسلام عيسى ومحمد عطوة ومحمود حمادة ودودو الجباس.

ويغيب عن صفوف بيراميدز الجناح الأيمن محمد فاروق للإصابة، ويعتمد ديسابر على تشكيلة تضم الحارس أحمد الشناوى وأمامه الرباعى رجب بكار وعلى جبر وأحمد أيمن منصور ومحمد حمدى للدفاع ونبيل عماد دونجا وعمر جابر والبوركينى إريك تراورى للوسط وعبدالله السعيد وإبراهيم حسن «إسلام عيسى» والغانى جون أنطوى للهجوم.