عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعاون بين وزارة الشباب ولجنة الاتحاد في تنفيذ أوسكار من أجل الإبداع الإفريقي

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية عن الاتفاق بين الوزارة ولجنة الاتحاد الأفريقي للتعاون في تنفيذ فعاليات الإبداع الإفريقي في مجال الإبداع.

الشباب الأفارقة من بلدان الاتحاد الافريقي, والذي سينظم خلال الفترة من 1-10 ايلول / سبتمبر 2019, جمهورية مصر العربية, بالتعاون مع رئاسة مصر للاتحاد الافريقي و اسوان عاصمة الشباب الافريقي.

وقالت لجنة الاتحاد الافريقي ان اوسكار للإبداع الإفريقي يتماشى مع دعم مبادرة مليون مبدع بحلول عام 2021, والتي تهدف الى الاستثمار بشكل مباشر في الشباب الافريقي, وتوفر فرصة للشباب الافارقة في عدة مجالات أيضا لبناء ودعم الشباب الأفارقة لتسخير امكانياتهم.

يهدف اوسكار الى تسليط الضوء على إبداع الشباب الافريقي, وتشجيع ودعم المواهب الافريقية,

ومواجهة التحديات الكبيرة التي تواجهها مختلف الثقافات والفنون الافريقية, واثراء روح المنافسة بين الشباب الافارقة في مختلف مجالات الابداع, والاهتمام بتنشيط الشباب الافريقي. والانشطة الثقافية للشباب في البلدان الافريقية, بالاضافة الى تعزيز روابط الصداقة.

و تشهد جوائز الاوسكار على مدى عشرة ايام مسابقة الشباب الافارقة في مجالات الافلام القصيرة, والرسوم المتحركة, والموسيقى, والتغني المنفرد, واللعب المنفرد, والتصوير, والرسم, بالاضافة الى الرسوم المتحركة والاعمال الفنية كلها باشراف خبراء اوسكار.