رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. اللجنة الاولمبية الدولية توثق فيديو للسباحة المصرية رانيا علواني

رانيا علواني
رانيا علواني

 أنتجت اللجنة الأولمبية الدولية فيلما وثائقيا قصيراً عن رحلة رانيا علواني، السباحة المصرية السابقة وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي حالياً.

وتروي رانيا علواني في الفيديو مشوارها مع لعبة السباحة ومشاركتها في الدورات الأولمبية وتمثيلها لمصر من خلالها والصعاب التي واجهتها في مشوارها، وانتقالها الآن إلى مهنة الطب حيث تعمل طبيبة نساء وتوليد. 

واعتبرت اللجنة الأولمبية رانيا علواني الشخصية الملهمة عالميا وللسباحة المصرية والرياضة النسائية في إفريقيا والوطن العربي.

ولدت السباحة المصرية في 14 أكتوبر عام 1977 , وتعد هي أول سباحة مصرية وعربية وإفريقية تحصل على ميداليتين ذهبيتين في السباحة و بدأت مشوارها الرياضي في سن الست سنوات كان أول انتصار لرانيا في البطولة الإفريقية للسباحة التي أقيمت في تونس واستطاعت رانيا من خلالها أن تفوز بعشر ميداليات بعد أن جمعت 119 نقطة من

207 نقاط جمعها الفريق المصري، ثم توالت انتصاراتها لتصبح أول سباحة مصرية تكسر حاجز الدقيقة في سباق المئة متر حرة، وأول فتاة تكسر حاجز الـ28 ثانية في سباحة الخمسين مترا حرة.

وانطلقت شهرتها  في دورة الألعاب الإفريقية الخامسة التي أقيمت بالقاهرة، وفازت رانيا فيها بخمس ميداليات ذهبية وخمس ميداليات أخرى فضية وبرونزية، وحصلت على كأس السوبر في بطولة جنيف كأحسن سباحة بعد أن فازت بسباق 500 متر حرة، واختيرت رانيا علواني كأحسن ناشئة عربية عام 1992 في استفتاء هيئة الإذاعة البريطانية.