عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هئية الرياضة السعودية تدعم الأندية بمبلغ 2.5 مليار ريال

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة الامير عبد العزيز بن تركى الفيصل عن استراتيجية دعم الاندية الرياضية بمبلغ يصل الى 2.5 مليار ريال لتطبيق استراتيجية جديدة للمرة الأولى تراعي عدالة التوزيع بين الأندية المختلفة.

وتدعم الاستراتيجية اندية الدورى السعودى على جميع الدرجات سواء للمحترفين او اندية الدرجة الاولى والثانية واالثالثة بمبلغ خيالية، حيث بلغ أجمالي دعم أندية دوري المحترفين السعودي بمبلغ قيمته 1.64 مليار ريال سعودي، على أن يتحصل كل نادي على 50 مليون ريال بشكل مباشر، بالإضافة إلى 20 مليون ريال للدعم المرتبط بتطوير منظومة الحوكمة.

بالإضافة إلى 10 مليون ريال للدعم المرتبط بتطوير البنية التحتية والمنشأت الرياضية، و خمسة ملايين ريال دعم مرتبط بتنظيم فعاليات مصاحبة للمباريات للنادي المستضيف، بالإضافة إلى ثلاثة ملايين ريال دعم مرتبط بزيادة القاعدة الجماهيرية للأندية، ومليون جنيه كدعم مرتبط بزيادة الحضور الجماهيري للأندية مستضيفة المباريات.

وشملت استراتيجية الدعم أندية دوري الأمير محمد بن

سلمان للدرجة الأولى والثانية والثالثة بمبلغ 171 مليون ريال.

وسيتم تقديم دعم مباشر لأندية دوري الأمير محمد بن

سلمان للدرجة الأولى بمبلغ 80 مليون ريال تقسم بالتساوي بين الأندية العشرين.

وستحظى أندية دوري الدرجة الثانية بدعم مباشر بقيمة 36 مليون ريال تقسم بالتساوي بين الأندية الـ24  بينما  يحصل أندية دوري الدرجة الثالثة على 55 مليون ريال تقسم بالتساوي بين 110 أندية.

وتهدف الاستراتيجية إلى الاهتمام بمستقبل الرياضة السعودية وتحقيق الاستدامة الإدارية والمالية لها، برياضاتها المختلفة.

ومن أهداف الاستراتيجية تطبيق نظام حوكمة فعال يساهم في تطور الأندية على الصعيدين الرياضي والإداري ورفع مستوى الرياضة السعودية بمختلف أنواعها لتنافس على أعلى المستويات العالمية وتثبيت آلية الدعم المالي وتوزيعه وفق أطر واضحة تضمن تطور عمل الأندية واستدامتها وتعزيز القطاع الرياضي ككل والاستثمار فيه كقطاع أساسي للملكة.