رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الشباب والرياضة تسدل الستار عن "أوسكار الإبداع الأفريقي"

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي إطلاق أوسكار الإبداع الافريقي، والذي تنظمه الوزارة من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بمشاركة الشباب المبدع من دول القارة الافريقية ، تزامناً مع رئاسة مصر للاتحاد الافريقي ، وفي إطار أسوان عاصمة الشباب الافريقي، وذلك خلال الفترة من ١-١٠ سبتمبر ٢٠١٩.
ويهدف أوسكار الإبداع الافريقي إلي استثمار طاقات وإبداعات الشباب الافريقي من مختلف الدول الأعضاء بالاتحاد الافريقي، وابراز المواهب الشبابية في مختلف المجالات وتشجيعها، وتوطيد العلاقات بين الدول الافريقية من خلال الشباب والفنون باعتبارها أسرع وسيلة للتواصل والتقارب بين الشعوب.
كما يهدف الأوسكار الى إثراء روح التنافس بين الشباب الافريقي في مجالات الإبداع المختلفة، والاهتمام بتفعيل الانشطة الفنية والثقافية لدي شباب الدول الافريقية.
ويتنافس الشباب الافريقي خلال فعاليات الأوسكار في مجالات الأفلام القصيرة، وأفلام الانيميشن، والموسيقى والغناء، والعزف الفردي، والتصوير الفوتوغرافي، التصوير والرسم، وأعمال الكاريكاتير، بالاضافة إلى الأشغال الفنية، وتشمل لجان تحكيم مجالات الأوسكار كوكبة من المتخصصين والأساتذة والخبراء في مجالات السابقة.