رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل تعمد إهانته ؟ .. تعرف على مُصمم صورة محمد صلاح

بوابة الوفد الإلكترونية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية صورة تحمل للنجم العالمي محمد صلاح لاعب ليفربول والمنتخب الوطني بعد خروج الفراعنة من بطولة أمم أفريقيا 2019.

وظهر الفرعون المصري في الصورة مرتديًا ملابس نادل في مطعم، ويقدم كأس البطولة الأفريقية التي تستضيفها بلاده، على طاولة للرباعي الجزائري رياض محرز والتونسي فرجاني ساسي والسنغالي ساديو ماني والنيجيري أوديون إيجالو، الذي تأهلت منتخباتهم الأربعة لنصف نهائي أمم أفريقيا.

يأتي ذلك ضمن حملة قوية جاءت على صلاح، بعدما خيب آمال الكثير من المشجعين المصريين الذين كانوا يحملون على عاتقه التتويج بالأميرة السمراء الثامنة، المستعصية على منتخب الفراعنة منذ كأس أمم 2010، لما يملكه من إمكانيات كبيرة وقدرات فنية عالية المعروف بها، خاصةً أنه هداف الدوري الأفضل في العالم، الدوري الإنجليزي لموسمين متتاليين، و أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي للموسم الماضي، وأفضل لاعب في القارة السمراء لآخر سنتين.

فلا شك أن ذلك ضريبة أن تكون نجمًا عالميًّا ونجم الفريق الأول، لكن انتشرت الصورة التي اعتبرها الكثير إهانة إلى صلاح وأنه لا يتحمل فشل الصعود لوحده، لما قدمه في المباريات ومستويات جيدة، انتشرت بشكل سريع وكبير للغاية في ساعات قليلة.

تناولتها الكثير من المواقع، خاصة المصرية على أنها إحدى الصحف الأجنبية التي قامت بتصميمها على صلاح بعد فشله، لكن في الحقيقة أن الصورة ليست الصحف الأجنبية من قامت بتصميمها، لكن هى صفحة مصرية تسمى "Football Image : Seif Yasser Arts" لشاب مصري، هو من صممها، هاجمت بعض الجماهير الصفحة والتي اعتبرتها إهانة للنجم الدولي الكبير محمد صلاح، نجم منتخب مصر وفخر الدول العربية، ولتقوم الصفحة بالرد على من

يعتبر الصورة إهانة مبررًا أن مصر دولة أفريقية استضافت البطولة، وهى الآن خارج البطولة، وأصبح دورها هو تقديم الكأس للبطل من المنتخبات التي تأهلت إلى نصف النهائي، وأن صلاح النجم الأكبر ويمثل مصر وعليه يقدم اللقب الأفريقي الذي يستضاف في بلاده.

وكان الرد كالتالي:"ببساطة مصر منتخب أفريقي يستضيف بطولة الأمم والمنتخبات المؤهلة .. في النصف النهائي مصر خارج البطولة وأصبح كل دورها الاستضافة و تقديم اللقب للفائز من المؤهلين للنص النهائي .. دي الفكرة .. نفذتها بأن محمد صلاح يعبر عن مصر لأنه أشهر لاعب مصري في أفريقيا يقدم اللقب علي هيئة وجبة ل4لاعبين يعبروا عن المؤهلين في مطعمه (مصر) .. الفكرة محايدة تماما معبرة عن السيناريو اللي حصل في البطولة لا تقصد تهين صلاح ولا تذله .. الفكرة مجردة من اي تعصب و في الآخر دا فن مقبول إنك تفهمه من كذا جانب حسب رؤيتك و طريقة تفكيرك و تعصبك ..شكرًا لوقتكم".

ونشر أحد اللاعبين المتواجدين بالصورة، أوديون إيجالو مهاجم المنتخب النيجيري الصورة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي"أنستجرام"، الصورة.