رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العدل يطالب بالاهتمام بالطب الرياضي قبل أولمبياد طوكيو

الدكتور محمد العدل
الدكتور محمد العدل عضو مجلس الاتحاد المصري لكرة اليد

ناشد الدكتور محمود العدل عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد وخبير الطب الرياضي في إصابات الملاعب بضرورة الاهتمام بمجال الطب الرياضى خلال المرحلة المقبلة خاصة أن الرياضة المصرية تستعد للدورة الأولمبية بطوكيو 2020 والتى نسعى لرفع اسم مصر عاليا فى الأولمبياد مثلمل حدث فى الدورات السابقة مشيرا إلى أن هذا لم يحدث إلا من خلال تطور مجال الطب الرياضى خلال هذة المرحلة الصعبة التى تحتاج إلى تكاتف جميع الأطباء خاصة أطباء الطب الرياضى الذين يعدون من أفضل الأطباء على مستوى العالم.

وطالب الدكتور محمود العدل، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، وخبير الطب الرياضي في إصابات الملاعب، بضرورة وجود طبيب رياضي فى كل الاتحادات الرياضية يمتلك خبرات كبيرة في علاج إصابات الملاعب، وذلك لتثقيف المدربين واللاعبين بالمعلومات المهمة التى لا يجب إهمالها أثناء التدريبات والمباريات وممارسة الرياضة بصفة عامة، رغم أن هناك عددا قليلا من المدربين على دراية تامة بكل شيء إلا أن العدد الأكبر لا يعرفها.

وأشار بضرورة محاكاة العالم فى مجال الطب الرياضي، حيث وجود خبراء بالطب الرياضي في كل اتحاد، وأخصائي علاج طبيعي، وأخصائي تغذية، وأخصائي علم نفس رياضي. وأوضح أن معظم منتخبات مصر تخسر المباريات فى الدقائق والثواني الأخيرة من المباراة، وذلك فى معظم

الأحيان يكون بسبب الإجهاد البدني والإجهاد النفسي.

وقال العدل إن وضع برنامج غذائى بطريقة علمية، وإضافة المكملات الغذائية بطريقه صحيحة سوف تساعد اللاعبين على التحمل البدني، وعدم حدوث إجهاد فى اللياقة البدنية، وسوف يساعد ذلك المدرب على جني ثمار مجهوده طوال الموسم. ونوه أن الوجبة الغذائية السليمة قبل وبعد المباريات والتمرينات، وتناول السوائل أولا بأول يحافظ بدرجة كبيرة على صحة وسلامة اللاعبين، ويحافظ على يقظة اللاعب، وسرعة رد فعله داخل الملعب.

وأعرب أن تطوير الطب الرياضي يسهم بشكل كبير في تكوين البطل الأوليمبي بشكل سليم، لا سيما أن الطب الرياضي يسير جنبا إلى جنب مع الإعداد البدني والفني والنفسي للبطل الأوليمبي، مشيرا إلى أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يولي اهتماما كبيرا للطب الرياضي، لما له من أهمية كبيرة في صناعة البطل الأوليمبي والرياضيين بشكل عام.