رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنانى يطالب الرئيس بإدراج الرياضة بالدستور

محمد مرسى
محمد مرسى

طالب الدكتور عماد البنانى رئيس المجلس القومى للرياضة من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية الجديد بإفراد مادة في الدستور المصري الجديد للبلاد يضمن بأن تكون ممارسة الرياضة حق لكل مواطن كحقه في التعليم والغذاء والمسكن والدواء والعيش في حياة كريمة.

 

كما طالب البنانى خلال لقائه الرئيس بأعضاء البعثة الرياضية المصرية المؤهلة للمشاركة في فعاليات دورة الالعاب الاوليمبية المقامة في لندن والتى تنطلق فى 26 يوليو الجارى بقانون جديد للرياضة المصرية بديل عن قانون الحالي الذي عجز عن حل كثير من الإشكاليات المعاصرة موضحاً أن القانون الحالي لم يتم تعديله منذ خمسين عاماً.

وحدد رئيس المجلس القومى للرياضة مطالبه على النحو التالي:

 

**إفراد مادة في الدستور المصري الجديد للبلاد يضمن بأن تكون ممارسة الرياضة حق لكل مواطن كحقه في التعليم والغذاء والمسكن والدواء والعيش في حياة كريمة.

 

**قانون جديد للرياضة المصرية بديل عن قانون الحالي الذي عكف عن حل كثير من الإشكاليات المعاصرة – القانون الحالي لم يتم تعديله منذ خمسين عاماً.

 

**وضع منظومة رياضية جديدة تتلاءم مع ثورة 25 يناير المجيدة قائمة على الاساليب العلمية والاستقلالية الفنية .

 

**استكمال المشروعات القائمة ووضعها تحت رعايتكم الكريمة .

 

يذكر أن مصر سوف تشارك فى الأولمبياد ببعثة قوامها (204) أفراد تضمن عدد (112) لاعبا ولاعبة في عدد (19) لعبة أوليمبية تم تأهيلها على مدار أربع سنوات تم خلال المشاركة في البطولات الرياضية المدرجة في خطط الاتحادات الدولية المؤهلة للمشاركة في دورة الالعاب الأوليمبية كما تشارك بعثة رياضية بالدورة البارالمبية قوامها (71) فردا تضمن عدد (40) لاعبا ولاعبة في عدد (4) لعبات رياضية من أصل (23) لعبة رياضية مدرجة في برنامج الدورة البارالمبية – لندن2012    .