عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بطولة وحيدة.. مشوار "ميدو" التدريبي قبل قيادة مصر المقاصة

بوابة الوفد الإلكترونية

تولي أحمد حسام ميدو، مهمة تدريب فريق مصر المقاصة خلال الموسم الجديد بعد رحيل طلعت يوسف عن الإدارة الفنية للفريق.

واستقر ميدو على الاستعانة بخدمات عادل مصطفى، كمدرب عام للفريق، مع استمرار أحمد حسام كمدرب ووليد هويدي كمدير للكرة.

وسبق وأن تولى ميدو قيادة الزمالك والإسماعيلى ووادى دجلة والوحدة السعوي، وتمكن العالمي من تحقيق لقب كأس مصر مع الفريق الأبيض موسم 2014، فى أول ولاية تدريبية له عقب إعلانه اعتزال كرة القدم.

وتستعرض لكم بوابة الوفد مسيرة أحمد حسام ميدو في مشواره التدريبي:

 

الزمالك أول محطة تدريبية     

بدأ ميدو مسيرته التدريبيه مع الزمالك في 22 يناير حتى 29 يوليو 2014، وقاد الفارس الأبيض في 31 مباراة حقق خلالها 16 فوز و8 تعادلات و7 هزائم، وتمكن من تحقيق لقب كأس مصر.

وانتهت الولاية الأولي لميدو مع الزمالك بنجاح وحصد بطولة كأس مصر بعد التغلب على سموحة بهدف نظيف في المباراة النهائية للبطولة.

 

قيادة الإسماعيلي

تولي ميدو تدريب الإسماعيلي في 16 يوليو حتى 21 ديسمبر 2015، وخاض مع الدروايش 9 مباريات حقق خلالها 5 انتصارات وتعادل وحيد و3 هزائم.

 

الزمالك الولاية الثانية

عاد العالمي لتدريب الزمالك في 4 يناير حتي 10 فبراير 2016، وخاض 7 مباريات حقق خلالها 4

فوز وتعادل وحيد وهزيمتين.

ورحل ميدو عقب الخسارة من الأهلي في بطولة الدوري وتقديم الفريق لمستويات ضعيفة معه قبل أن تنفجر الأزمات بينه وبين رئيس نادي الزمالك.

 

مشروع وادي دجلة

أصبح ميدو المدير الفني لفريق وادي دجلة في  نوفمبر 2016، في مشروع إدارة النادي لبناء فريق قوي بلاعبين شباب، ولكن في ديسمبر 2017، إنتهت مهمته مع دجلة ، بعد 42 مباراة حقق 10 فوز و14 تعادل و18 هزيمة.

 

-الوحدة السعودي

بدأ ميدو مهمته مع الوحدة في ديسمبر 2018 حتي مارس 2019، ولعب الفريق السعودي تحت قيادة ميدو في 13 مباراة، فاز خلالهم في 6 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر في 4 مباريات.

وكانت فترة تواجده مميزة وناجحة، ولكنها انتهت بعد أزمته مع أحد جماهير الفريق بسبب تغريدة علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" .