الاهلى والزمالك أمل الأندية العربية فى دورى إفريقيا

أخبار رياضية

الثلاثاء, 15 مارس 2011 13:56

تبدأ الأندية العربية مشوارها في الدور الأول لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة المقبل حيث سيتنافس 11 نادياً عربياً مع صفوة الأندية الأفريقية من أجل إيقاف سيطرة نادي تي بي مازيمبي الكونجولي حامل اللقب في النسختين الأخيرتين من البطولة.

وستكون الآمال معلقة على الأندية العربية التي سبق لها الفوز بالبطولة ويأتي في مقدمتها النادي الأهلي المصري الذي يتصدر قائمة الأندية

الفائزة باللقب بست ألقاب إلى جانب نادى الزمالك بالإضافة إلى الأفريقي والترجي التونسيين والوداد والرجاء المغربيين ووفاق سطيف والمولودية من الجزائر.

وستكون أبرز مباريات الدور الأول هي المواجهة العربية الخالصة التي ستجمع النادي الأفريقي مع الزمالك في حين سيلتقي الأهلي مع سوبر سبورت الجنوب أفريقي في لقاء لا

يخلو من الصعوبة. أمام الوداد المغربي فسيواجه كانو بيلارس النيجيري فيما يلعب مواطنه الرجاء مع الملعب المالي.

ومن غير المتوقع أن يواجه الترجي التونسي صعوبة في تخطي أسباك أف سي البنيني بينما أوقعت القرعة عملاقي الكرة السودانية المريخ والهلال بمواجهة فرق أنجولية حيث سيلتقيان مع إنتر كلوب وريكرياتيفو كالا على التوالي. وسيلتقي مولودية الجزائر مع ديناموز من زمبابوي ويواجه مواطنه وفاق سطيف نادي يانيجا من بوركينا فاسو بينما سيلعب الإتحاد الليبي مع جي أس تريشيفيل الإيفواري.

 

 

 

 

أهم الاخبار