عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ملعب برج العرب "بشرة خير" للأهلي والزمالك

بوابة الوفد الإلكترونية

يستضيف ملعب برج العرب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، مساء، اليوم الأحد، الساعة العاشرة، مباراة الزمالك ونهضة البركان المغربي، ضمن إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

استضاف ملعب برج العرب المباريات النهائية الأفريقية على مستوى الأندية 5 مرات، 4 مباريات للأهلي، ثلاث منهم في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا ومباراة وحيدة بسوبر الأفريقي، وقد توج بها، ومباراة للزمالك أمام صن داونز في إياب دوري الأبطال.

ونستعرض لكم في التقرير تفاصيل المباريات كالآتي:

ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2012:

التقى الأهلي مع الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري الأبطال عام 2012 على ملعب برج العرب، وبدأ الترجي بالتسجيل عن طريق اللاعب وليد الهيشري، ثم أدرك السيد حمدي هدف التعادل للمارد الأحمر في اللحظات الأخيرة من اللقاء، ليسيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على نتيجة المباراة، وفي مباراة الأياب فاز الأهلي وتوج باللقب برادس.

كأس السوبر الأفريقي 2013:

لعب الأهلي مباراة كأس السوبر الأفريقي على ستاد برج العرب عام 2013 أمام فريق ليوباردز الكونغولي، ونجح في الفوز بهدفين مقابل هدف، ليحصد المارد الأحمر اللقب الخامس في كأس السوبر الأفريقي.

نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016:

توج نادي صنداونز الجنوب أفريقي لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم رغم خسارته أمام مضيفه الزمالك المصري صفر-1، اليوم الأحد، على ملعب برج العرب في الإسكندرية في إياب الدور النهائي، حيث فاز على الفارس الأبيض بثلاث أهداف دون رد في مباراة الذهاب.

حصد الفريق الجنوب أفريقي على أول لقب له بدوري أبطال

أفريقيا، بعد حصوله على طوق النجاة حين استبعد فيتا كلوب من البطولة لإشراك لاعب غير مؤهل في الدور السابق، وحل صنداونز بديلا له في مرحلة المجموعات، قبل أن يتوج بطلا بالبطولة.

نهائي دوري الأبطال 2017:

كان النهائي الثاني على التوالي للأندية المصرية، لعب الأهلي على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وخاض الأحمر ذهاب نهائي العام قبل الماضي أمام فريق الوداد المغربي، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث بدأ مؤمن زكريا بالتسجيل للمارد الأحمر مبكرا بهدف أكثر من رائع، ثم تعادل أشرف بن شرقي للفريق المغربي.

نهائي دوري الأبطال 2017:

فاز الأهلي المصري على ضيفه الترجي التونسي بثلاثة أهداف لهدف، في مباراة ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا 2018، على في ملعب برج العرب بالإسكندرية.

سجل أهداف الأهلي وليد سليمان في الدقائق 34 و77 من ركلتي جزاء، وعمرو السولية في الدقيقة 58، بينما أتى الهدف الوحيد للترجي من ركلة جزاء للجزائري يوسف البلايلي في الدقيقة 64.