رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. نهضة بركان العريق يبحث عن إنجازه الأكبر أمام الزمالك

فريق نهضة بركان المغربي
فريق نهضة بركان المغربي

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة النارية والمرتقبة التي تجمع الزمالك ونهضة بركان المغربي في إياب نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، وهو اللقاء الذي ينطلق في العاشرة مساء على ملعب ستاد برج العرب.

ويسعي الزمالك الفريق الأكثر تتويجا بالألقاب الأفريقية في القرن العشرين، لإضافة بطولة جديدة لدولاب بطولاته بعد غياب استمر لـ16 عاما، في الوقت الذي يبحث فيه نهضة بركان عن تحقيق الإنجاز الأبرز على الإطلاق عبر تاريخ النادي العريق.

"الوفد" تستعرض أبرز إنجازات نهضة بركان محليا وأفريقيا منذ تأسيسه.

 

عراقة..

رغم أن نهضة بركان احد الفرق حديثة العهد بالبطولات الأفريقية، إلا أنه يعد أحد أعرق وأقدم الأندية في المغرب، حيث يرجع تاريخ تأسيسه إلى عام 1938، حيث ضم الفريق وقتها 18 لاعبا فقط من المغاربة والفرنسيين.

وفي 1942 شارك نهضة بركان للمرة الأولى بدوري عصبة شرق المغرب قبل أن يحقق أول إنجازاته بعد تأهله لدوري الدرجة الثانية على حساب الوداد الفاسي.

وفي منتصف السبعينيات وتحديدا عام 1976 تم تغيير اسم النادي إلى الاتحاد الإسلامي البركاني، قبل أن يظهر فريق جديد يسمي الشباب الرياضي البركاني الذي لعب دور المنافس طوال خمسة مواسم قبل أن يندمج الناديان ليصبح لمدينة بركان ممثلا واحدا فقط.

 

وصافة الدوري:

تعد الفترة من 1979 و1986 هي الأفضل لنهضة بركان، حيث ضم الفريق عددا من المواهب المميزة ونجح في الحصول على مركز الوصافة بالدوري المغربي موسم 1982-1983.

قبل أن تتراجع نتائج الفريق في التسعينيات حتى عاد الفريق مجددا إلى دوري الدرجة الأولى عام 2012 بشكل أقوى،

مما ظهر عليه من قبل.

 

الإنجاز الأبرز:

بعد عودة نهضة بركان للأضواء مرة أخرى في 2012 قدم الفريق موسما جيدا كأحد فرق منتصف الجدول بالدوري المغربي، حتى حقق الفريق البركاني أبرز إنجازاته عبر تاريخه عندما توج العام الماضي بلقب كأس العرش المغربي على حساب الوداد الفاسي في المباراة النهائي بركلات الترجح عقب نهاية المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

حلم التتويج:

أفريقيا شارك الفريق العام الماضي ببطولة الكونفدرالية ليتأهل للمرة الأولى إلى ربع نهائي البطولة قبل أن يودع منافساتها على يد فيتاكلوب الكونغولي الذي خسر المباراة النهائية أمام الرجا البيضاوي المغربي في نهاية مشواره.

وواجه نهضة بركان العام الماضي فريق المصري البورسعيدي مرتين ضمن منافسات دور المجموعات، حيث تعادل الفريقين في المغرب، وفاز المصري بهدف نظيف في بورسعيد إلا أن نهضة بركان تصدر مجموعته في نهاية الأمر.

وتأمل جماهير نهضة بركان اليوم في تحقيق الإنجاز الأبرز عبر تاريخ النادي الطويل، وخطف أول لقب قاري وثاني ألقاب النادي بعد كأس العرش في الموسم الماضي.