عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة الأهلي والإسماعيلي

بوابة الوفد الإلكترونية

سيطر التعادل السلبي على الشوط الأول، من مباراة الأهلي والإسماعيلي، والتي تجع الفريقين حاليًا على ملعب برج العرب، في اللقاء المؤجل من الأسبوع 18 للدوري الممتاز.

بدأت المباراة بهدوء وأن ظهر الأهلي أكثر إصرار من أجل فرض سيطرته على مجريات اللعب بشكل مبكر.

وكاد الإسماعيلي أن يتقدم بهدف مبكر، بعد هجمة مرتدة سريعة، ليتوغل دونجا داخل منطقة جزاء الأهلي من الجهة اليسرى، في الدقيقة الرابعة ثم سدد كرة ضعيفة أمسكها محمد الشناوي.

وظهر تراجع نسبي من فريق الإسماعيلي، في حين بدأ الأهلي في تناقل الكرة في وسط ملعب الإسماعيلي، بحثاً عن هدف مبكر، يمنحه أريحية خلال اللقاء.

وارسل علي معلول كرة عرضية خطيرة إلى وليد أزارو ولكنه لم ين، لتصل إلى حسين الشحات الذي يسدد الكرة لينقذها محمد فوزي حارس الإسماعيلي ودفاعه.

وحتى الدقيقة العاشرة، ظهر بشكل واضح أن الإسماعيلي سيعتمد على الهجمات المرتدة والكرات الطولية، تاركا الاستحواذ للنادي الأهلي، الذي يعكف على بناء الهجمات بتناقل الكرة بين لاعبيه ولكن الرقابة من الدراويش وغلقهم لمجريات اللعب حال دون خلق فرص خطيرة.

وبالدقيقة 20 من زمن المباراة تلقى الإسماعيلي ضربة موجعة بعد أن تعرض اللاعب محمود متولي للإصابة، ليخرج ويدخل بدلاً منه محمد هاشم.

وحاول الإسماعيلي إستغلال تقدم ظهيري الأهلي، خاصة محمد هاني، للتوغل في دفاعات الأهلي بكرات طويلة خلفهم.

وتمكن محمد الشناوي من إنقاذ مرمى

الأهلي، من هدف بعد تمريرة طولية وصلت إلى محمد صادق الذي مر بسهولة من دفاع الأهلي لينفرد بالمرمى، ولكن خروج حارس الأحمر حال دون إحراز هدف في الدقيقة 21.

وعاب النادي الأهلي البطء الشديد في تحضير الهجمات، على عكس الإسماعيلي الذي اعتمد على الكرات الأمامية بشكل ناجح خاصة مع تحركات لاعبيه.

وفشلت هجمات الأهلي في خلق الخطورة في ظل غياب التركيز عن المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي، والذي لم يتمكن من إستغلال الكرات العرضية بشكل غريب، في ظل تماسك دفاعي واضح من لاعبي الإسماعيلي.

وفي الدقيقة 44 لاحت أخطر فرص الأهلي بعد تسديدة من رمضان صبحي تصدى لها محمد فوزي لترتد إلى وليد سليمان، ويسددها في المرمى الخالي ولكن يبعدها باهر المحمدي بنجاح.

واحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل من الضائع، استمر الأداء فيها على نفس الوتيرة، حتى إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.