رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. الأهلي يتخطى إنبي بهدفين ويغرد منفردًا على القمة

الأهلي وإنبي
الأهلي وإنبي

 حقق فريق الأهلي فوزًا غاليًا بتغلبه على إنبي بهدفين نظيفين باستاد بتروسبورت في اللقاء المؤجل من الجولة 30 للدوري الممتاز.

 سجل الهدفين اليتيم حسين الشحات، والبديل مروان محسن، في الدقيقتين 4 و4 من الوقت بدل من الضائع للشوط الثاني.

 ورفع الأحمر رصيده إلى 73 نقطة مغردًا على القمة بمفرده بفارق 7 نقاط عن الزمالك الثاني "66 نقطة"، وللأخير 5 مباريات، بينما الأهلي مباراتان فقط، وتجمد رصيد إنبي عند 36 نقطة في المركز التاسع.

 جاء اللقاء متوسط المستوى، أهدر فيه الفريقان فرصًا عدة، خصوصًا إنبي في بداية الشوط الثاني، الذى أضاع فرصة إدراك التعادل وسط دفاع متواضع  وثغرات عدة للأحمر.

 

الشوط الأول:

 بدأ الاهلي بهجوم بحثًا عن هدف مبكر يريح الأعصاب ويقضي على طموحات المنافس، وساعده طريقة لعب إنبي بشكل مفتوح، خصوصًا في المناطق الخلفية.

 

هدف مبكر:

 تحقق للأهلي هدفه سريعًا من كرة طولية في عمق دفاعات الفريق البترولي المفتوح والمكشوف تصل سهلة لحسين الشحات يتقدم بالكرة داخل منطقة الجزاء ويسدد قوية بأريحية داخل المرمى مسجلًا هدف التقدم للأهلي.

 لم تستمر صحوة الأهلي كثيرًا بعد الهدف، حيث ضغط إنبي ويمرر محمود قاعود على رأس محمد بسيوني، يهدر بغرابة ويضع الكرة في  يد الحارس محمد الشناوي، وقبلها يسدد تضرب الكرة في الأرض وبأطراف أصابعه يحوِّل الشناوي الكرة إلى ركنية.

 لم تمر دقيقة ويهدر أحمد  رفعت من كرة في العمق تطول وتصل للحارس الشناوي، يرد وليد أزارو ويهدر بغرابة في حلق المرمى وسط ذهول الجميع.

 حاول إنبي من خلال التمريرات في العمق وعرضيات أحمد رفعت ولكن جاء معظمها في متناول الدفاع الأحمر.

 عاب إنبي إنهاء الهجمة واللمسة الأخيرة رغم السيطرة وتهديد مرمى الشناوي.

 كاد عمرو السوليه يسجل بعد استلام من خارج المنطقة ويسدد قوية، يبعد الكرة بصعوبة الحارس الكفء عبدالعزيز البلعوطي إلى الركنية.

 يهدر إنبي فرصة في الدقيقة الأخيرة من عرضية أحمد رفعت تمر من فوق

رأس قاعود في حلق المرمى.

 

الشوط الثاني:

 بدأ إنبي الشوط الثاني مهاجمًا لإدراك التعادل، ومن عرضية ولا أروع يقابل برأسه بجوار القائم تليها شبه انفراد من أحمد رفعت وتطول الكرة وتضيع الفرصة.

 يواصل إنبي إهدار الفرص السهلة ويستلم محمد روقة بسهولة على حدود المنطقة يتباطأ وتضيع هجمة كانت أقرب  للتهديف.

 وجاءت أغرب الفرص من عرضية في عمق المرمى لبسيوني وقاعود معًا وتضرب الكرة بهما بشكل غريب وتضيع فرصة جديدة!

  يخرج أحمد شكري ومحمود قاعود ويلعب مكانهما عمر فتحي والكونغولي لوكومبي، في المقابل خرج صالح جمعة، غير الموفق، ولعب مكانه وليد سليمان، ويسدد السوليه بيسراه في يد الحارس  البلعوطي.

 تبادل الفريقان السيطرة وإضاعة الفرص، فبينما يسدد برأسه رامي صبري، ويبعد الدفاع، يرد أزارو برأسه يتصدى ببراعة البلعوطي للكرة ويبعدها.

  ويخرج حسين الشحات ويلعب جيرالدو، بينما دفع على ماهر بالمالي أبو بكر ديارا بدلًا من محمود غالي، ويتقدم أحمد رفعت، ويسقط داخل المنطقة، ويطالب بركلة جزاء ويحصل على إنذار لاعتراضه.

 بعدها كاد يسجل وليد سليمان، الذى سدد الكرة لحظة تقدم الحارس البلعوطي، وتمر الكرة بجوار القائم!

 

 الهدف الثاني:

 في الدقيقة 94 يتسلم مروان محسن الكرة، ويسدد قوية على شكل موزة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس البلعوطي مسجلًا الهدف الثاني.