عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. 4 تحديات انتصر فيها تركي آل الشيخ في طريق بيراميدز لصدارة الدوري

تركي آل الشيخ مالك
تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز

حقق فريق بيرامديز فوزا مهما مساء أمس الثلاثاء علي الزمالك بعد ايام قليلة من الانتصار المهم علي الأهلي، ليعتلي الفريق صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز .

واثبت بيراميدز لجميع المتابعين قدرته علي مناطحة كبار الكرة المصرية، بعد مرور اشهر قليلة من نطلاق هذه التجربة الجديدة علي يد تركي آل الشيخ مالك النادي ورئيس الاتحاد العربي .

ونجح تركي ال الشيخ خلال الاشهر الماضية في الفوز بكل التحديات التي قرر مواجهتها ليحطم الكثير من "تابهوات" الكرة في مصر .

"الوفد" تستعرض ابرز 4 تحديات خاضها تركي آل شيخ مع تجربته الوليدة في طريقه لاعتلاء قمة الدوري الممتاز .

 

هز عرش القطبين

فرض دخول فريق بيراميدز للصورة منذ اللحظة الاولي حالة فريدة بالدوري المصري، ووضح للجميع أن هذا الكيان ولد ليهدد سيطرة القطبين الكبيرين الاهلي والزمالك علي المسابقات المحلية وربما الافريقية في المرحلة المقبلة، بفضل مايمتلكه النادي من موارد بشرية ومادية كبيرة وهو ما يساعده في تغيير شكل المنافسة في الكرة المصرية .

كما أحدث بيراميدز تغييراً كبيراً في السياسة المعتادة للاندية المصرية في التعاقد مع اللاعبين المحترفين او المدربين الاجانب بعد ان تعاقد منذ انطلاق الموسم مع مدربين يمتلكون تاريخاً تدريبياً كبيرا بداية من البرازيلي البرتو فالنتيم، ثم ريكاردو لافولبي، واخيرا الداهية الارجنتيني رامون دياز .

ونجح الفريق في استغلال قرار اتحاد الكرة بالسماح للاندية بالتعاقد مع 4 لاعبين محترفين علي افضل وجه، ليستقدم الفريق مجموعة من افضل المحترفين بالدوري المصري .

 

كينو

التحدي الثاني لتركي آل الشيخ في الموسم الاول لبيراميدز يتمثل في التعاقد مع البرازيلي ماركوس كينو قبل انطلاق الموسم قادماً من بالميراس بعد ان كان قاب قوسين او ادني من الانتقال للاهلي قبل ان تندلع الازمة الشهيرة بين ال الشيخ ومجلس ادارة الاهلي .

واصر مالك بيراميدز علي استقدام النجم البرازيلي ليصبح للاعب المحترف الاغلي في تاريخ الاندية المصرية، ليثبت كينو صحة وجهة نظر تركي آل الشيخ بعد ان قاد الفريق برفقة كتيبة من النجوم الي صدارة الدوري .

 

عبد الله السعيد

التحدي الثاني لـ ال الشيخ كان قراره بالتعاقد مع عبد الله السعيد عقب فسخ عقده مع اهلي جدة السعودي في يناير الماضي، حيث فجر مالك بيراميدز قنبلة

من العيار الثقيل في الميركاتو الشتوي، بعد اعلانه انضمام السعيد لصفوف الفريق قبل ساعات قليلة من مباراة بيراميدز امام الاهلي بالدور الاول .

ولم ينتظر تركي ال الشيخ كثيراً قبل ان يحصل علي الاجابة التي انتظرها من السعيد، بعد قاد نجم الاهلي ومنتخب مصر السابق فريقه الجديد لتحقيق فوز هام علي الاهلي بثنائية  بعد ان سجل هدف فوز فريقه باللقاء .

ويقدم السعيد مستويات مبهرة في الوقت الحالي اجبرت جميع المتابعين علي المطالبة بعودته مرة أخري لصفوف المنتخب الوطني خلال كاس الامم الإفريقية المقبلة .

 

الداهية الارجنتيني

بعد تعادل بيراميدز أمام الزمالك في مباراة الدور الاول بثلاثية لكل فريق قرر تركي ال الشيخ اقالة الجهاز الفني بقيادة حسام حسن والتعاقد مع الارجنتيني رامون دياز احد أهم الاسماء في عالم التدريب بامريكا الجنوبية، بجانب تجربته الناجحه مع الهلال السعودي في الموسم قبل الماضي .

وشكل اختيار ال الشيخ لدياز تحدياً من نوع خاص بعد تجربته غير الموفقة بداية هذا الموسم مع اتحاد جدة قبل ان تتم اقالته سريعاً في بداية الموسم .

واصر مالك بيراميدز علي دعم رامون دياز في مهمته علي الرغم من الانتقادات العنيفة التي تلقاها عقب الخسارة امام الجونة في بداية مشواره مع الفريق، قبل ان تتحسن الامور تدريجياً علي مستوي النتائج والاداء .

وهو مايفسر حرص المدرب الارجنتيني علي توجيه الشكر لتركي ال الشيخ علي دعمه للجهاز الفني ولاعبي الفريق بعد الفوز علي الزمالك امس الثلاثاء .