عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. وزير الرياضة يفتتح البطولة الأفريقية لرفع الأثقال

محمد ايهاب بطل رفع
محمد ايهاب بطل رفع الاثقال

يفتتح الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة مساء اليوم الثلاثاء بالصالة الرئيسية باستاد القاهرة البطولة الإفريقية لرفع الأثقال المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020، ويشارك فى البطولة 177 لاعباً ولاعبة يمثلون 15 دولة.

وينظم الاتحاد المصرى مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل البطولة الإفريقية بحضور رئيس الاتحاد الإفريقى خالد المهلهلى.

ويشارك المنتخب الوطنى بـ 14 لاعباً ولاعبة هم: محمد إيهاب، عبدالله جلال، أحمد عادل، محمد عاشور، سليم محمد سليم، أحمد جابر، أحمد سعد، مصطفى وحيد، والرباعات، سارة سمير، نعمة سعيد، سمر حبشى، شيماء طلعت، فاطمة محمود، حليمة عبدالعظيم.

وأكد محمد موسى، المدير الفنى لرفع الأثقال، أن البطولة الإفريقية تشهد صراعاً عنيفاً بين الدول المشاركة خاصة الكاميرون ونيجيريا والجزائر ومدغشقر والسودان، مشيراً إلى أن لاعبى مصر متحفزون لحجز المراكز الأولى قبل خوض المنافسات المقبلة للتصفيات الإفريقية وبطولة العالم المقبلة.

وقال: إن نجوم الأثقال لديهم العزيمة والقدرة على حصد أكبر عدد من الميداليات للفوز بالبطولة الإفريقية.

وأعرب محمود محجوب رئيس الاتحاد عن سعادته البالغة

بوجود راعٍ رسمى للبطولة الذى سيسهم بدرجة كبيرة فى إنجاح البطولة.

وقال: إن منافسات البطولة ستقام على الصالة المغطاة فى استاد القاهرة، مشيراً إلى أن أعمال التطوير للاستاد لن تؤثر على إقامة البطولة الإفريقية لرفع الأثقال فى موعدها المحدد من 23-30 أبريل الجارى.

وقال محجوب: إننا نسعى للفوز بكأس البطولة على الرغم من المنافسة القوية من معظم لاعبى الدول المشاركة، مؤكداً أن لاعبينا جاهزون من خلال معسكر الإعداد الذى أقيم بأمريكا ضمن الإعداد للبطولة الإفريقية وظهر كل من لاعبى مصر محمد إيهاب وسارة سمير بمستوى رائع إضافة إلى اللاعبين الشباب الذين يتحدون من أجل حصد الميداليات فى البطولة.