رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الرياضة تسهل عملية التصويت على التعديلات الدستورية بمراكز الشباب

بوابة الوفد الإلكترونية

نجحت وزارة الشباب والرياضة في عمل مجموعات من الشباب في جميع محافظات مصر للوقوف أمام اللجان ومساعدة الناخبين في معرفة لجانهم، وتوزيع كتيب التعديلات الدستورية على الناخبين، وتوصيل من يحتاج إلى مساعدة من كبار السن وأصحاب الحالات الخاصة.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد كلف الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني وجميع مساعدي ومعاوني الوزير لمتابعة سير عملية التصويت في مراكز الشباب والأندية التابعة للوزارة وإدارة مجموعات الشباب التي تنتشر في جميع أنحاء الجمهورية بالمدن والقرى لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية في التصويت على التعديلات الدستورية ومساعدة من يحتاج منهم إلى مساعدة.

وفي نفس السياق وجه وزير الشباب والرياضة بتوفير كافة الخدمات وتسهيل دخول المواطنين لمراكز الشباب التي يوجد بها لجان انتخابية للاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث استقبل 161 مركز شباب اللجان الانتخابية على مستوي الجمهورية.

ومراكز الشباب هي " القاهرة 11- الجيزة 12 – الإسكندرية 7 – القليوبية 0 – قنا 5 – الغربية 11 المنوفية 7 الفيوم 0 -السويس 1 – أسيوط 15 – الشرقية 20 – الدقهلية 13 – البحيرة 2 – بورسعيد 0 – دمياط 2 – سوهاج 11 – الوادي الجديد 3 – الأقصر

8 – المنيا 0 – بني سويف 10 – أسوان 9 -شمال سيناء 1 – الإسماعيلية 2 – البحر الأحمر 5 – مرسي مطروح 5 – جنوب سيناء 1 – كفر الشيخ 5".

وفي هذا الصدد أكد أشرف صبحي بأن الوزارة وفرت كل الإمكانيات لتسهيل العملية الانتخابية، وأيضًا قامت بتوزيع 100 ألف نسخة من نص التعديلات الدستورية على جميع المؤسسات والهيئات والأندية والمحافظات تحت شعار "الكلمة كلمتك".

يشار إلي أن وزارة الشباب والرياضة قد شكلت غرفة عمليات مركزية داخل الوزارة تحت إشراف الوزير وغرف عمليات فرعية داخل المديريات بالمحافظات، كما تم إطلاق مبادرة "الكلمة كلمتك" والتي تتولى عملها مجموعة "شباب يدير شباب" وذلك لتعريف كافة الموطنين على مستوي المحافظات بالتعديلات الدستورية وتوعيتهم بأهمية المشاركة الإيجابية الفعالة في عملية الاستفتاء.