رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزمالك يضرب الإسماعيلي بثنائية ويستعيد صدارة الدوري

الزمالك والإسماعيلي
الزمالك والإسماعيلي

استعاد فريق الزمالك توازنه سريعا بعد خسارته امام المصري وتغلب على الإسماعيلي بهدفين نظيفين ، بستاد الجيش بالسويس في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة للدوري.

كما استعاد الأبيض القمة ولو مؤقتا  قبل لقاء الاهلي وبيراميدز في الثامنة مساء اليوم ،حيث يتصدر الزمالك برصيد 60 نقطة ،وبفارق نقطتين عن الأهلي 58 وبيراميدز الثالث 57 بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 37 نقطة في المركز السابع.

سجل الهدفين البديل عمر السعيد ويوسف اوباما في الدقيقتين  36و37 في لقاء كان اغلبه لصالح الزمالك واهدر لاعبوه عدة فرص سهلة ، واعتمد الدراويش على المرتدات التي قادها شيلونجو قبل خروجه ومارشال في الشوط الثاني.

الشوط الأول ..

بدأ الإسماعيلي اللقاء مهاجما وشكل شيلونجو خطورة  بتحركاته  الواعية بين قلبي دفاع الزمالك محمود علاء ومحمد عبد الغني ونجح الأخير في " تكسير" محاولاته الدؤوبة لهز الشباك.

سرعان مااستعاد الزمالك توازنه  ويهدر بغرابة ابراهيم حسن من تمريرة رائعة من  احمد السيد زيزو ويخرج الحارس محمد فوزي في توقيت جيد ويبعد الكرة.

لم تمر دقائق حتى ينفرد خالد بوطيب تماما بالمرمى وبدلا من ان يضع الكرة بإحساس الهداف "لوب" من فوق الحارس المتقدم لملاقاته داخل المرمى بسهولة، يطيح بالكرة، فوق العارضة ويهدر هدفا مؤكدا.

يرد  عبد الرحمن مجدي  ويسدد ويهدر بغرابة وينجح محمود علاء وعبد الغني في ابعاد الخطورة امام  محمد مجدي وعبد الرحمن مجدي  والاول سددس قوية بجوار القائم.

استبسل الحارس محمد فوزي في ابعاد الكرات الخطرة داخل منطقة الجزاء  ويسدد احمد زيزو يبعد من تحت العارضة فوزي الى الركنية.

يخرج خالد بوطيب مصابا " وغير الموفق " كالعادة ،ويلعب مكانه عمر السعيد

هدف للابيض ..

في الدقيقة 36  ومن كرة داخل المنطقة وفي حلق المرمى يبعد اكثر من

مدافع الكرة وترتد وسط غابة من السيقان تتهيئ الكرة امام عمر السعيد يسدد بقوة على يمين الحارس محمد فوزي مسجلا هدف التقدم.

اعطى الهدف ثقة للاعبي الزمالك وهدوء في التمرير  مع محاولات يائسة من الدراويش تكسرت سريعا على اقدام مدافعي الزمالك.

في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع وقدره 3 دقائق ينفرد عمر السعيد ويسدد قوية ويبعدها الحارس الى الركنية.

الشوط الثاني ..

بدأ  الإسماعيلي الشوط الثاني مهاجما بحثا عن  التعادل وادراك هدف اول يسهل المهمة وعابة تباعد الخطوط وغياب الوسط في تمويل المهاجمين .

وعلى غير المتوقع ومن هجمة سريعة من احمد زيزو لعمر السعيد يمرر مباشرة للقادم من الخلف ليوسف اوباما في مواجهة الحارس يهيئ الكرة ويسدد على يمين الحارس محمد فوزي مسجلا الهدف الثاني والإطمئنان لإقتناص النقاط الثلاثة.

يرد وجيه عبد الحكيم ويسدد قوية بجوار القائم الأيسر للحارس محمود جنش.

شكلت هجمات الإسماعيلي  خاصة مع وجود الكثافة العددية داخل منطقة الجزاء وكاد يسجل بهاء مجدي في مرماه لولا يقظة جنش.

يحاول الإسماعيلي ويسدد مارشال بعيدا عن التهديف مع ضغط الدراويش في الدقائق الأخيرة وتشكل المرتدات البيضاء خطورة على مرمى محمد فوزي.