عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رويترز: اتهامات عمرو فهمي لرئيس الاتحاد الأفريقي بالفساد سبب إقالته

أحمد أحمد رئيس الاتحاد
أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي

قام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإقالة سكرتيره العام، عمرو فهمي، في إجتماعه يوم الخميس الماضي، ليحل مكانه المغربي معاذ حجي.

ونشرت وكالة "رويترز" تقريرًا حول ما قام به أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي وإقالته لسكرتيره العام فهمي.

وقالت رويترز في تقريرها أن سبب إقالة عمرو فهمي، من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، بسبب اتهام فهمي، لأحمد أحمد بالفساد وسوء استخدام الأموال، بعد إهداره لآلاف الدولارات وفقًا لمسؤولين داخل الكاف ومستند داخلي.

وأشار التقرير التي قامت به رويترز إلى أن عمرو فهمي أرسل مستند يوم ٣١ مارس الماضي إلى للاتحاد الدولي "فيفا"، يوجد به اتهامات لانتهاكات أخلاقية، قد حصلت عليها وكالة "رويترز".

وأضاف التقرير أن أحمد أحمد، أمر سكرتيره العام، بإرسال ٢٠ ألف دولار، (١٥،٢٥٦ ألف جنيه إسترليني) رشاوي إلى حسابات رؤساء اتحادات كرة القدم الأفريقية، ومن بينهم رئيسي اتحاد كاب فيردي وتنزانيا.

كما اتهمت الوثيقة أحمد، بتغريم "كاف" مبالغ إضافية، بعدما دفع الكاف مبلغ 830 الف دولار لشراء معدات رياضية عبر احد الشركات الفرنسية، على الرغم من وجود عرض بتكاليف أقل، كان من شركة ألمانية.

وأشار التقرير أنه كان من ضمن الاتهامات التي قد وجهت له، أتهامه بالتحرش بأربعة موظفات داخل كاف، كما انتهك أحمد القوانين، حيث يحاول زيادة النفوذ والتمثيل المغربي داخل منظمة "كاف".

وأضاف التقرير إلى أن أحمد قد أنفق أكثر من 400 ألف دولار من أموال الاتحاد الإفريقي على السيارات له

في مصر ومدغشقر.

كما أشارت رويترز إنها من خلال التواصل مع مسئولين في الإتحاد الافريقي، رفضوا ذكر أسمائهم، أكدوا أن فهمي أقيل من منصبه بعد تجميعه لوثائق الفساد ضد أحمد وأرسلها للاتحاد الدولي.

في نفس السياق، أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في رده على رويترز أن فهمي أقيل من وظيفته بعد اجتماع اللجنة التنفيذية في القاهرة يوم الخميس ، قبل قرعة نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

ورفض "كاف"  إعطاء المزيد من التفاصيل حول سبب إقالته، حيث قالت مديرة التواصل في الاتحاد ناتالي راب، في تبادل للرسائل الإلكترونية مع رويترز يوم الأحد "إنه قرار اللجنة التنفيذية، لا يوجد أمر لتفسيره".

واتجهت رويترز، لأحمد أحمد الذي يشغل منصف نائب رئيس الاتحاد الدولي أيضًا من أجل الاستفسار وسؤاله عن رده حول تلك الاتهامات، لكنه لم يجيب، الأمر نفسه لرئيسي الاتحاد التنزاني و كاب فيردي والشركة الفرنسية.

كما رفضت لجنة الانضباط التابعة للفيفا التعليق على تلك الأمور في الوقت الراهن.