رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العدل يطالب بضرورة وجود خبير طبي رياضي في الاتحادات

رياضة

الاثنين, 15 أبريل 2019 17:26
العدل يطالب بضرورة وجود خبير طبي رياضي في الاتحاداتمحمود العدل عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد
كتب :عادل يوسف

طالب الدكتور محمود العدل، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، وخبير الطب الرياضي في إصابات الملاعب، بضرورة وجود طبيب رياضي فى كل الاتحادات الرياضية يمتلك خبرات كبيرة في علاج إصابات الملاعب، وذلك لتثقيف المدربين واللاعبين بالمعلومات المهمة التى لا يجب إهمالها أثناء التدريبات والمباريات وممارسة الرياضة بصفة عامة، رغم أن هناك عددا قليلا من المدربين على دراية تامة بكل شيء إلا أن العدد الأكبر لا يعرفها.

وأشار بضرورة محاكاة العالم فى مجال الطب الرياضي،

حيث وجود خبراء بالطب الرياضي في كل اتحاد، وأخصائي علاج طبيعي، وأخصائي تغذية، وأخصائي علم نفس رياضي.

وأوضح أن معظم منتخبات مصر تخسر المباريات فى الدقائق والثواني الأخيرة من المباراة، وذلك فى معظم الأحيان يكون بسبب الإجهاد البدني والإجهاد النفسي.

وقال العدل إن وضع برنامج غذائى بطريقة علمية، وإضافة المكملات الغذائية بطريقه صحيحة سوف تساعد اللاعبين على التحمل البدني، وعدم حدوث إجهاد فى

اللياقة البدنية، وسوف يساعد ذلك المدرب على جني ثمار مجهوده طوال الموسم.

ونوه أن الوجبة الغذائية السليمة قبل وبعد المباريات والتمرينات، وتناول السوائل أولا بأول يحافظ بدرجة كبيرة على صحة وسلامة اللاعبين، ويحافظ على يقظة اللاعب، وسرعة رد فعله داخل الملعب.

وأعرب أن تطوير الطب الرياضي يسهم بشكل كبير في تكوين البطل الأوليمبي بشكل سليم، لا سيما أن الطب الرياضي يسير جنبا إلى جنب مع الإعداد البدني والفني والنفسي للبطل الأوليمبي، مشيرا إلى أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يولي اهتماما كبيرا للطب الرياضي، لما له من أهمية كبيرة في صناعة البطل الأوليمبي والرياضيين بشكل عام.

أهم الاخبار