رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. لقاء الأهلي وصن داونز بربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

رياضة

السبت, 06 أبريل 2019 11:25
شاهد.. لقاء الأهلي وصن داونز بربع نهائي دوري أبطال إفريقياالأهلي (أرشيفية)

يخوض في الثالثة عصر اليوم السبت فريق الأهلي اختبارا صعبا في ضيافة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي على ملعب "لوكاس موريبي" في مدينة بريتوريا الجنوب أفريقيا في جولة الذهاب بدور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا بصافرة الحكم السنغالي ماجيتي ديوب. 

وصعد الأهلي لربع نهائي البطولة القارية بعدما تخطى جيما آبا جيفار الإثيوبي بنتيجة (2-1) بمجموع اللقاءين في دور الـ32 ثم عبر دور المجموعات متصدرا وبالتفوق على سيمبا التنزاني وشبيبة الساورة الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي. 

وتأهل صن داونز على حساب دور الـ32 على حساب ليونز بطل غينيا الاستوائية ثم صعد عبر دور المجموعات وصيفا خلف الوداد المغربي وتفوق على أسيك الإيفواري ولوبي ستارز النيجيري. ويلتقي الفريقان لأول مرة منذ 12 عاماً في دور الستة عشر وفاز الأهلي بعد الفوز بثنائية دون رد والتعادل في جنوب أفريقيا 2-2 ، ويخشى الأهلي لعنة قاهر الفراعنة بيتسو موسيماني الذي أطاح من قبل بالمنتخب الوطني من

تصفيات أمم أفريقيا 2012 وفاز على الفراعنة بهدف نظيف حين كان مدربا لمنتخب جنوب أفريقيا كما أن موسيماني حصد لقب دوري أبطال أفريقيا مع صن داونز عام 2016 على حساب الزمالك.

وتبدو مواجهة الأهلي وصن داونز محفوفة بالمخاطر خاصة أن الفريق الأحمر يعاني من ظروف توالي المباريات وخاض مباريات صعبة وقوية في غضون أيام قليلة وعلى رأسها لقائي الزمالك والاتحاد السكندري بالدوري.

واستعد الأهلي للمباراة بالسفر بطائرة خاصة لجنوب أفريقيا يوم الأربعاء الماضي ، وخاض الفريق مراناً أمس الأول الخميس ثم أدى المران الأساسي على ملعب المباراة أمس وعكف الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني على دراسة بطل جنوب أفريقيا كما حدد بعض نقاط القوة والضعف في صفوف صن داونز من أجل تقييمها ووضع الخطة الأمثل. 

وقال لاسارتي قبل المباراة إن صن

داونز منافس قوي والأهلي يعمل له ألف حساب موضحاً أن الفريق الجنوب أفريقي لديه قدرات مميزة وشاهده في عدة مباريات ولكنه واثق في قدرة الأهلي على تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة. 

ويغيب عن الأهلي الحارس شريف إكرامي ووليد سليمان للإصابة ومحمد نجيب وإسلام محارب ومحمد شريف وأحمد حمودي لأسباب فنية ، ومن المرجح أن تشهد تشكيلة الأهلي عدة تغييرات بعد إراحة بعض اللاعبين في لقاء الاتحاد السكندري الأخير بالدوري. وضمت تشكيلة الأهلي الحارس محمد الشناوي وأمامه الرباعي أيمن أشرف وسعد سمير ومحمد هاني والتونسي علي معلول للدفاع بينما يقود خط الوسط حسام عاشور "حمدي فتحي" وكريم وليد "نيدفيد" وعمرو السولية ويلعب في الهجوم ناصر ماهر ورمضان صبحي والنيجيري جونيور أجاي. ويحتفظ لاسارتي ببعض الأوراق الرابحة مثل المغربي وليد أزارو ومروان محسن وأحمد فتحي وصلاح محسن وياسر إبراهيم.

ويعتمد صن داونز على خبرات مدربه بيتسو موسيماني الذي يقود الفريق منذ 7 أعوام كاملة ، ويراهن على تشكيلة تضم الحارس الأوغندي المخضرم دينيس أونيانجو وأمامه الرباعي واين آريندسي وريكاردو ناسيمانتو وتابيلو مورينا وتوباجو لينجرمان للدفاع وهالومبو كيكانا وتياني مبوندا وتيمبا زواني ولييلي لاكاي للوسط وليابونج مابوي والأرجنتيني إيمانويل تادي للهجوم.

 

أهم الاخبار