رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جروس في ورطة بسبب غيابات الزمالك.. ويذاكر حسنية أغادير بالفيديو

رياضة

السبت, 06 أبريل 2019 09:09
جروس في ورطة بسبب غيابات الزمالك.. ويذاكر حسنية أغادير بالفيديوالزمالك (أرشيفية)

رسالة المغرب- أكرم عبدالغني ومصطفى جويلى:

يخوض فريق الكرة بنادي الزمالك تدريبه الأخير بالمغرب في التاسعة مساء اليوم السبت على الملعب الكبير «أدرار» الذي يقع في مدينة أغادير، ويستضيف مواجهة الفريق الأبيض مع حسنية أغادير غدا الأحد في ذهاب دور الثمانية لكأس الكونفيدرالية الإفريقية، حيث يسمح بحضور الإعلاميين لمدة ربع ساعة بعدها يتحول إلي مران مغلق.

وكان السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأبيض قد طلب تقريرا مفصلا عن حسنية أغادير من جهازه المعاون، الذي نجح بالفعل في جمع كل التسجيلات المتاحة عن الفريق المغربي بداية من مشواره في البطولة الإفريقية حتى آخر مواجهة له في دور المجموعات، للوقوف على نقاط القوة والضعف ودراسته بالشكل الأمثل وتحديد مفاتيح الخطورة للفريق المغربي.

ومن المقرر أن يقوم الخواجة بتجربة خطة المباراة خلال التدريب، والاستقرار بشكل نهائي على التشكيل الذي سيخوض به المواجهة المرتقبة، في ظل بحثه عن أفضل العناصر لتعويض غياب عدد كبير من اللاعبين الغائبين عن المباراة، سواء للإصابة أو الإيقاف أو لأسباب تربوية، ويأتي على رأس

هؤلاء اللاعبين التونسي فرجاني ساسي، والمغربي حميد أحداد، وقائد الفريق حازم إمام، ومحمود عبدالمنعم «كهربا» وأيمن حفني.

ومن المقرر أن يعود التونسي حمدي النقاز لقيادة الجبهة اليمنى للزمالك بعد أن غاب عن آخر مواجهتين للفريق الأبيض أمام الأهلي وسموحة في الدوري بسبب الإصابة التي كان يعاني منها بشد في العضلة الأمامية قبل تماثله للشفاء، أما محمود عبدالعزيز «زيزو» فمن المقرر أن يكون بديلاً ساسياً، ليقود خط وسط الفارس الأبيض مع المخضرم طارق حامد خلال المباراة، في حين أن الخواجة لم يستقر بعد على بديل «كهربا» في الجناح الأيسر، فهناك اختياران إما الدفع بإبراهيم حسن أو الدفع بمحمد إبراهيم مع تبادل المراكز بينه وبين يوسف «أوباما».

وفي نفس الإطار دافع المدرب السويسري عن المغربي خالد بوطيب مهاجم الزمالك، بعد الانتقادات التي تعرض لها اللاعب خلال الفترة الأخيرة، وتحدث الخواجة

مع بوطيب وأشاد بمجهوده مع الفريق، وشدد على الدور التكتيكي المهم الذي يقوم به في بناء الهجمات، مشيرا إلى اقتناعه الكامل بمستواه وأدائه في المباريات الماضية، مطالبة بالاستمرار على نفس النهج.

ويعقد السويسري كريستيان جروس مؤتمرا صحفيا قبل المران بحسب لائحه الاتحاد الإفريقي بملعب المباراة يجيب فيه عن التساؤلات الخاصة للقاء ويحضر معه المؤتمر محمد ابراهيم كابتن الفريق. كما يعقد في السادسة مساء اليوم بفندق الحكام المؤتمر الفني بحضور أيمن حافظ المنسق العام ومنتصر الرملاوي إداري الفريق.

من ناحيته حرص المستشار مرتضي منصور رئيس النادي على التواصل مع إسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة وأمير مرتضي المشرف العام على الكرة، حيث اطمأن علي كل كبيرة وصغيرة ووجه رسالة مهمة للاعبين طالبهم فيها بالتركيز داخل المستطيل الأخضر والالتزام بالروح الرياضية والظهور بمستوى يشرف الكرة المصرية.

وأشاد أمير مرتضي منصور المشرف العام على الكرة بالتزام اللاعبين منذ وصول البعثة إلي مدينة أغادير، حيث تم تخصيص طابق خاص لهم داخل الفندق وتخصيص قاعة خاصة للطعام وأخرى للمحاضرات، مشيرا إلى أنه سعيد بحالة الحب بين جميع اللاعبين وإدراكهم المسئولية الملقاة علي عاتقهم وأنه لديه ثقة كبيرة أنهم قادرون على تخطي عقبة حسنية أغادير وتقديم أداء مميز يريحهم في لقاء العوده بالقاهرة الأسبوع المقبل.

أهم الاخبار