عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز والفرق الجنوب أفريقية

فريق الأهلي
فريق الأهلي

يستعد فريق الأهلي لمواجهة فريق صن دوانز الجنوب أفريقي، مساء غد السبت، في ذهاب ربع نهائي دوري الابطال افريقيا، والتي ستكون بجنوب أفريقيا، على أن تكون مباراة العودة السبت الموافق 13 أبريل على ستاد الجيش بالسويس.

تواجه الاهلي مع فريق صن داونز من قبل في 4 مباريات ، وكانت الأولى في نسخة 2001 ، حيث تعادل الأهلي في ذهاب نهائي دوري الأبطال ثم عاد الأهلي وحقق الانتصار بالقاهره بثلاثة أهداف دون رد لخالد بيبو ليحقق الأهلي اللقب بعد غيابه من عام 1987.

المناسبة الثانية كانت في 2007، حيث التقي الفريقان في دور ال32من دوري أبطال أفريقيا واستطاع الاهلي أن يتعادل في جنوب أفريقيا 2/2 قبل أن يحقق الاهلي الانتصار في العودة بهدفين مقابل لاشيء .

بشكل عام، تقابلت الفرق المصرية مع الفرق الجنوب أفريقية، 39مرة حققت الأندية المصرية الانتصار في 17مباراة،

بينما تعادل في 11 مرة وحققت أندية جنوب أفريقيا الانتصار في 11 مرة ويبقا فريق أورلاندو بيراتس الفريق الوحيد الذي استطاع أن يهزم الأهلي في 3مباريات.

رقم سلبي ..

يوجد رقم سلبي للأهلي أمام أورلاندو الجنوب أفريقي حيث واجه الأهلي في 5مباريات فاز أورلاندو في3 مواجهات  وأكبر فوز له علي الأهلي3/0في الجونة في دور المجموعات بينما التعادل في لقاء وفوز الأهلي مرة واحدة في النهائي 2/1 2013.

الجدير بالذكر أن صن دوانز واجه الزمالك في 2016 واستطاع الزمالك أن يحقق الانتصار في 3مباريات مقابل الخسارة بهدف ليفقد اللقب.