رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جروس يرفض المعسكر المبكر للزمالك استعدادًا للقمة

كريستيان جروس المدير
كريستيان جروس المدير الفني للزمالك (أرشيفية)

 قرر السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، الانتظام فى معسكر مغلق قبل لقاء القمة بـ24 ساعة فقط.

 رفض جروس الدخول فى معسكر مبكر، وفضل دخول المعسكر قبل اللقاء بيوم واحد، كما هو متبع استعدادًا للقاء القمة أمام الأهلى، المقرر يوم السبت المقبل باستاد الجيش ببرح العرب، وذلك حتى لا يضع لاعبيه تحت أي ضغوط نفسية قبل المواجهة التى تعتبر مهمة جدًا للفريق الأبيض، التى يسعى من خلالها إلى تحقيق الفوز وتوسيع فارق النقاط مع المنافس التقليدى إلى خمس نقاط والحفاظ على تربعه على صدارة جدول المسابقة.

 حرص المدير الفنى على عقد جلسات عدة مع معاونيه قبل التدريبات يوميًا يقوم فيها بدراسة بعض الأوراق التى لديه، وتتضمن تقارير أعدها المدرب العام بيير شورمان عن لاعبى الأهلى، وطريقه الأداء بعد مشاهدة شرائط فيديو عدة للمباريات الأخيرة، سواء على المستوى المحلى، أو الأفريقى.

 ويفضل المدرب السويسرى الجلوس وحيدًا، مع قراءة بعض الأوراق التى تكون بحوزته، التى تحتوى على تقارير عن لاعبى الأهلى، وطريقة الأداء بعد مشاهدة شرائط فيديو عدة للمباريات الأخيرة، سواء على المستوى المحلى أو الأفريقى.

 وتواصل المدرب السويسرى مع مسئولى الشركة المتخصصة فى الإحصاءات وتحليل الأداء المتعاقد معها الزمالك، وطالبهم بإعداد تقرير كامل عن لاعبى الأهلى، استعدادًا للمواجهة المقبلة.

 وطلب «جروس» من الشركة الروسية أن يتضمن التقرير أرقام كل لاعب فى الأهلى على حدة وإحصاءاته، من أجل دراسة المنافس جيدًا قبل مواجهته.

 وركز السويسرى، المدير الفنى، فى التدريبات على زيادة مهارات اللاعبين بالكرة، ومدى تحكمهم بها عن طريق الركض بالكرة لكل لاعب فى وسط الملعب، ولزيادة قدرتهم على الحفاظ على الكرة فى المساحات الضيقة.

 كما شهدت التدريبات فقرات خاصة باللاعبين لزيادة دقة التصويب فى المرمى، بوضع مرمى

صغير فى منتصف الملعب، وآخر أقل منه، وخوض تقسيمة ومحاولة التسديد فى المرمى الصغير، وذلك من أجل زيادة الدقة فى التصويبات لكل لاعب.

 من ناحية أخرى حرص السويسرى كريستيان جروس على عقد جلسة مع المغربى حميد أحداد، لدعمه نفسيًا ومعنويًا.

وأثبت أحداد تألقه مع الزمالك عقب مشاركته كأساسى خلال فترة غياب «كهربا»، ونجح المهاجم المغربى فى إحراز هدف خلال مواجهة بترو أتلتيكو الأنجولى فى الجولة الرابعة من دور المجموعات للكونفيدرالية الأفريقية.

 وعلى رغم تألق حميد أحداد، إلا أن «جروس» قرر الدفع بكهربا فى التشكيل الأساسى لمواجهة الزمالك والمقاولون الأخيرة التى انتهت بالتعادل الإيجابى 2-2، الأمر الذى جعل المدرب السويسرى يعقد جلسة مع أحداد لتحفيزه ودعمه نفسيًا.

 وأكد «جروس» لـ«أحداد»، أن كل مرحلة لها اختيارات معينة، مشددًا على ثقته الكبيرة فى إمكاناته، التى جعلته يحجز مكانًا أساسيًا فى تشكيلة الفريق خلال الفترة الماضية.

 وأوضح «جروس» للاعب المغربى، أنه ضمن اللاعبين الأساسيين بالنسبة له، ودوره سيكون مهمًا للغاية مع الفريق فى الفترة المقبلة.

 وشدد «جروس» فى حديثه مع أحداد على ضرورة تكاتف وتعاون كل عناصر الفريق من أجل عبور المرحلة المقبلة، سواء على المستوى المحلى أو القارى.