عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشرف صبحي: استضافة أمم أفريقيا إنجاز كبير لمصر في ظل زعامتها للقارة السمراء

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور صبحى وزير الشباب والرياضة، أن  الوزارة أولت اهتماما كبيرا بالملف الأفريقى وتوجت هذه المجهودات باستضافة مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019 في يونيو المقبل .

وقال الوزير في حواره مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مصر تقدمت بملف البطولة الافريقة  بعد تجهيزه في عدة ايام قلائل إثر  قيام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بسحب البطولة من الكاميرون لعدم جاهزيتها ، مشددا على أن الحصول على شرف تنظيم البطولة بعد حصد 16 صوتا من إجمالي 18 صوتا من أعضاء المكتب التنفيذي للكاف يعد إنجازا كبيرا لمصر في ظل زعامتها للقارة السمراء .

وأكد صبحي أن مصر تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوى لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى من ملاعب واستادات وفنادق إلى جانب وجود شبكة طرق مميزة للغاية تسهل الكثير للجماهير والمنتخبات المشاركة في البطولة .

وأشار إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتنظيم البطولة القارية حيث يرأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اللجنة العليا المنظمة للبطولة إلى جانب وجود العديد من اللجان المختصة بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم ،

موضحا أن العمل يجري داخل الاستادات على مدار 24 ساعة للتطوير والتجهيز على أن يتم إنهاء جميع الأعمال في منتصف مايو المقبل .

واكد صبحي  أن اعداد ملف  للبطولة استغرق 3 أشهر فقط وهذا يعد إنجازا كبيرا .. متمنيا تواجد الأسر والعائلات المصرية مرة أخرى في المدرجات،مطالبا  الإعلام بتسليط الضوء وإبراز الجانب الإيجابي في تنظيم البطولة ، مناشدا  الجميع بالتعاون والاجتهاد لخروج البطولة بالشكل المشرف.

وأوضح  صبحي قدرة مصر على استضافة البطولات والأحداث الكبرى مستشهدا باستضافة بطولة الجائزة الكبرى للسلاح بوجود أكثر من 36 دولة وكأس العالم للسلاح ثم البطولة الدولية للتايكوندو المؤهلة لأولمبياد 2020 وبطولة البحر المتوسط لكرة اليد في بورسعيد ، ثم بطولة كأس العالم للخماسي الحديث بالقاهرة.