رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صن داونز وهوريا وقسنطينة في طريق الأهلي وثنائي عربي مع نكانا في انتظار الزمالك

بوابة الوفد الإلكترونية

ينتظر عشاق الكرة الأفريقية، اليوم الأربعاء، قرعة الدور ربع النهائى من بطولتى الاتحاد الأفريقى «كاف» للأندية، دورى أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، والتى تقام بمقر الكاف فى القاهرة.

وينتظر أن يحضر ممثل عن كل فريق فى البطولتين، حيث يمثل سيد عبدالحفيظ، النادى الأهلى المشارك فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، فيما يشارك أيمن حافظ ممثلًا عن الزمالك الذى تأهل إلى دور الثمانية بالكونفيدرالية.

وتأهل الأهلى عن المجموعة الرابعة بعدما احتل الصدارة بـ10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وهزيمتين، بينما خطف سيمبا (9 نقاط) بطاقة التأهل بهدف قاتل فى مرمى فيتا كلوب كتب انتصار الفريق 2-1.

وفى المجموعة الأولى تأهل الوداد الرياضى المغربى (10 نقاط) كمتصدر لمجموعته، بينما وصل صن داونز الجنوب أفريقى (10 نقاط) ببطاقة الوصافة.

وشهدت المجموعة الثانية، تصدر الترجى التونسى (14 نقطة) بلا أى هزيمة، بينما خطف حوريا الغينى (10 نقاط) بطاقة الوصافة.

وفى المجموعة الثالثة أنهى مازيمبى (14 نقطة) فى الصدارة، بينما كانت البطاقة الثانية من نصيب قسنطينة الجزائرى (10 نقاط)، بينما احتل الإسماعيلى المركز الأخير فى المجموعة برصيد نقطتين فقط.

القرعة ستكون لتحديد مباريات ربع النهائى إلى جانب نصف النهائى أيضاً مثلما حدث فى قرعة دورى أبطال أوروبا.

ومن المتوقع أن يصطدم الأهلى بأى من صن داونز الجنوب أفريقى، ثانى المجموعة الأولى، أو حوريا كوناكرى الغينى ثانى المجموعة الثانية، أو شباب قسنطينة الجزائرى ثانى المجموعة الثالثة.

ولن يكون فريق سيمبا التنزانى (ثانى المجموعة الرابعة) فى حسابات الأهلى، إذ تمنع لوائح البطولة مواجهة فريقين التقيا فى دور المجموعات.

وستكون مباراة الذهاب خارج ملعب الأهلى، بينما يقام لقاء الإياب على ملعبه ووسط جماهيره.

وستقام مباريات ذهاب ربع النهائى أحد أيام 5-6-7 من شهر أبريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب أحد أيام 12-13-14 من نفس الشهر.

ومن بعده ستلعب لقاءات نصف النهائى فى نهاية شهر أبريل وبداية

مايو المقبل، على أن يلعب ذهاب النهائى أحد أيام 24 إلى 26 مايو والإياب ما بين 31 مايو أو 1 يونيو.

على الجانب الآخر، تأهل الزمالك إلى ربع نهائى البطولة الكونفيدرالية، بعدما حقق عودة تاريخية فى المجموعة الرابعة إذ صعد متصدرًا عن المجموعة برصيد 9 نقاط من انتصارين و3 تعادلات وهزيمة واحدة، بينما خطف جورماهيا الكينى (9 نقاط) بطاقة الوصافة.

وفى المجموعة الأولى تأهل نهضة بركان المغربى (11 نقطة) كمتصدر لمجموعته، بينما وصل حسنية أغادير المغربى (8 نقاط) ببطاقة الوصافة، أما المجموعة الثانية، شهدت تصدر الصفاقسى التونسى (12 نقطة)، بينما خطف النجم الساحلى التونسى (10 نقاط) بطاقة الوصافة.

وأنهى الهلال السودانى (11 نقطة) المجموعة الثالثة فى الصدارة، بينما كانت بطاقة الوصافة من نصيب نكانا الزامبى (9 نقاط).

وستكون القرعة لتحديد مباريات ربع النهائى إلى جانب نصف النهائى أيضاً مثلما حدث فى قرعة دورى أبطال أوروبا.

وينتظر الزمالك مواجهة أما حسنية أكادير أو النجم الساحلى أو نكانا، وستكون مباراة الذهاب خارج ملعبه، بينما يقام لقاء الإياب على ملعبه ووسط جماهيره.

وستقام مباريات ذهاب ربع النهائى أحد أيام 5-6-7 من شهر إبريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب أحد أيام 12-13-14 من نفس الشهر.