عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عصام عبدالفتاح يتجاهل حكام مصر في دور المجموعات بالكونفيدرالية ودوري الأبطال

عصام عبدالفتاح
عصام عبدالفتاح

انتهت مباريات دور المجموعات من بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، والتي كانت الظاهرة الغريبة فيها هي العدد الضخم من المباريات التي أدارها حكام شمال إفريقيا، في حين تم تجاهل حكام مصر في هذه المرحلة الهامة من عمر البطولة، في ظاهرة غريبة للغاية.

كشف مصدر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن أن عصام عبدالفتاح عضو مجلس اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام بالجبلاية، هو المسئول عن اختيارات الحكام في منطقة شمال إفريقيا بصفته عضوا بلجنة تحكيم الكاف، والذي تجاهل حكام مصر بصورة غريبة لصالح بقية حكام القارة السمراء.

إذا تحدثت عن دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال الإفريقي، ستجد أنه لم يظهر أي حكم مصري في المباريات باستثناء جهاد جريشة الحكم المونديالي الذي أدار مباراة واحدة فقط في هذه المرحلة رغم أنه من حكام الصفوة في القارة السمراء.

في حين منح عصام عبدالفتاح، الجزائر ممثلة في الحكم مصطفى غربال، 4 مباريات في دور المجموعات أدارها الحكم بمفرده، في حين منح تونس 6 مباريات ممثلة في صادق السالمي الذي أدار 3 مباريات ويوسف

السرايري الذي أدار مباراتين بجانب هيثم قيراط الذي أدار مباراة واحدة.

كما منح عضو الجبلاية المصري، المغرب 5 مباريات، ممثلة في رضوان جيد مباراتين ونور الدين الجعفري 3 مباريات، وهو ما أثار علامات استفهام حول استبعاد عصام عبد الفتاح لحكام مصر من النخبة في إدارة مباريات دور المجموعات بالبطولة القارية الأكبر، ولصالح من يكون هذا الاستبعاد؟

وفي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، كلف عبد الفتاح 3 حكام من مصر بإدارة 3 مباريات في دور المجموعات، وهم أمين عمر ومحمود البنا وأحمد الغندور، في حين منح مصطفى غربال الجزائري 4 مباريات، وصادق السالمي 3 مباريات، وحصل باكاري جاساما على 4 لقاءات، وحصل بامالاك تسيما على 4 لقاءات هو الآخر.