عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طوارئ في معسكر منتخب مصر لمواجهة النيجر ونيجيريا

خافيير اجيرى
خافيير اجيرى

رفع المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، حالة الطوارئ داخل معسكر المنتخب الوطنى الأول استعداد لخوض مواجهتين خلال الأجندة الدولية لشهر مارس.

وانطلق أمس الأحد، تجمع الفراعنة بمدينة برج العرب بالإسكندرية قبل المواجهة الأولى أمام النيجر فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية والتى تحدد لها يوم 23 مارس الجارى، قبل مواجهة نيجيريا 26 من نفس الشهر بمدينة أسابا عاصمة ولاية دلتا.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب تدريباته اليومية على الملعب الفرعى لاستاد برج العرب حتى موعد السفر إلى النيجر على متن طائرة خاصة يوم الخميس المقبل.

وعلمت «الوفد» أن «أجيري» هو من طلب من مسئولي اتحاد الكرة خوض تدريباته على الملعب الفرعي بعدما شاهد مدى سوء حالة أرضية استاد برج العرب التي استهلكت من مشاركات الفرق المصرية عليها سوء من المباريات المحلية أو الإفريقية.

وشدد «أجيري» على ضرورة الإسراع في الانتهاء من التجيهزات الخاصة باستاد القاهرة وملاعبه الفرعية قبل مدة كافية من البطولة حتى لا يتكرر الأمر في فترة التجمع التي تسبق بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 22 يونيو وحتى منتصف يوليو المقبلين.

واكتفى "أجيري" أمس، بتدريب خفيف للاعبين للحصول على أعلى درجة من الاستشفاء، حيث وضع مع الجهاز الطبي برنامج لتخليص اللاعبين من الإجهاد الناجم عن المشاركة في مباريات الدوري أو البطولات الإفريقية نظراً لتلاحم المباريات بشكل كبير.

ومن المنتظر أن يخوض الفريق تدريبات قوية اليوم، حيث يخطط المكسيكي لمنع بعض التعليمات الفنية للاعبين، حيث ينتظر أن تكتمل الصفوف بالكامل غدًا الثلاثاء، لمنح الفريق جرعة فنية كاملة بحضور جميع اللاعبين، واستكمال ذلك في رحلتي النيجر ونيجيريا.

ولم تكتمل صفوف الفراعنة إذ انضم فقط ١٥ لاعباً نظراً لانشغال لاعبي الأهلي والزمالك بالمباريات الإفريقية، وكذلك مشاركة بعض المحترفين في مباريات مع فرقهم والتزامهم بمواعيد طيران مختلفة، وينتظر أن تكمل صفوف المنتخب غداً الثلاثاء.

وانضم مساء أمس، لاعبو الأهلي إلى المعسكر بعد مشاركتهم في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث منحهم «أجيري» فترة راحة لمدة 24 ساعة نظرًا للضغط الذي تعرضوا له خلال مباراتهم الأخيرة أمام شبيبة الساورة الجزائري، وقاموا بعمليات استشفاء تحت إشراف الطبيب الخاص وهو الأمر الذي سيتكرر مع لاعبي الزمالك.

وبخصوص المحترفين سيكتمل قوام المنتخب بانضمام جميع المحترفين يوم الثلاثاء،

على أن يخوضوا مرانين كاملين قبل السفر إلى النيجر.

وكان محمد الننى وصل القاهرة مساء الجمعة الماضى، وطلب من الجهاز الفنى الحصول على راحة من التدريبات لزيارة أسرته، وهو ما وافق عليه "أجيرى" المدير الفنى للفراعنة.

وأكد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني، انه من المنتظر أن يتواجد 6 لاعبين محترفين اليوم الاثنين، على أن ينضم لاعبي الزمالك يوم 20 مارس الجاري عقب مباراة الأبيض مع المقاولون في الدوري.

وتابع «لهيطة» أن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر تجربة بعض اللاعبين الجدد للتعرف عليهم، مضيفًا أن المنتخب مفتوح لجميع اللاعبين.

وأشار مدير المنتخب إلى أن مقياس انضمام اللاعبين للمنتخب هو أداؤهم وليس عامل السن ليس له دخل، نحن ننتظر حدثا كبيرا وهو المشاركة في كأس الأمم الإفريقية فيجب ضم اللاعبين المميزين.

وأكد هانى رمزى، المدرب العام للمنتخب الوطنى، انه يأمل أن يشهد المعسكر الحاري مشاركة أكبر عدداً من الوجوه الجديدة فى تشكيلة المنتخب خلال مباراتي النيجر ونيجيريا.

وقال «رمزى» في تصريحات خاصة لـ"الوفد" إن تجربتى النيجر ونيجيريا ستكونان فرصة كبيرة لمشاركة أكبر عدد من اللاعبين، لافتاً إلى أن الجهاز الفنى فضل إراحة الأساسيين لتجهيزهم بعد ذلك وعلى رأسهم محمد صلاح، وأحمد حجازى، وأحمد المحمدى.

وأشار مدرب المنتخب إلى أنه في اجتماعات دائمة مع"أجيري" وباقي أفراد الجهاز للوصول إلى التوليفة النهائية لمباراتي النيجر ونيجيريا، ملمحًا إلى أن"أجيري" لا يفكر في لعب كل مباراة بتشكيلة مختلفة كما توقع الخبراء لكن سيكون هناك حسابات مختلفة في اختيار التشكيلتين.