رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 عوامل تهدد برشلونة أمام مانشستر يونايتد

فريق برشلونة (أرشيفية)
فريق برشلونة (أرشيفية)

كشفت بعض تقارير صحفية إسبانية عن الأسباب التي تهدد برشلونة قبل مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن برشلونة فاز في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2009 بنتيجة 2-0 أمام مانشستر يونايتد، وتبع ذلك بفوزه 3-1 على نفس الخصم في عام 2011. ومع ذلك ، ويستحضر كامب نو معقل الفريق الكتالوني أيضًا ذكريات جيدة لأولي جونار سولشاير  عندما كان لاعبًا، ولكنة يعود الأن كامدرب، وفاز بنهاية دوري أبطال أوروبا لعام 1999.

1 - يتميز لاعيبي فريق مانشستر يونايتد بطول القامة حيث يبلغ طول كريس سمولينج ونيمانيا ماتيك 1.94 متر، ويبلغ طول سكوت ماكوميناي 1.93 متر، وبول بوجبا 1.91 متر، وروميلو لوكاكو 1.90 متر، وديفيد دي خيا 1.89 متر، وفيكتور ليندلوف و وإريك بايلي 1.87 متر، بينما يقف ماركوس راشفورد على ارتفاع 1.85 متر و لديهم خمسة أهداف فقط في جميع المسابقات من الرؤوس، ويتوجب على برشلونة أن ينتبة.

 2 - لا يقف فريق مانشستر يونايتد على غياب لاعبين لقد تأهلوا إلى الدور ربع النهائي بعد التغلب على بطل فرنسا باريس سان جيرمان  على الرغم من النقص العددي لقد غاب عن الفريق 9 لاعبين بسبب الإصابة و 10بول بوجبا نجم الفريق بسبب الإيقاف.

3 - أرقام سولشاير فمنذ تولية مهمة تدريب مانشستر يونايتد  قاد

الفريق في 18 مباراة ، حقق الفوز في 14 منهم وتعادلين وهزيمتين، بالإضافة إلى ذلك واجه الفريق الكثير من التحديات القاسية ، حيث خسر أمام أرسنال وباريس سان جيرمان ، بينما تغلب على تشيلسي وتوتنهام وباريس سان جيرمان خارج أرضه والتعادل أمام ليفربول في ظل تصدر جدول الدوري الإنجليزي.

 4 - عودة بوجبا للتشكيلة الإساسية فهو  أفضل مثال عندما يتعلق الأمر بتحليل النمو الفردي ، وشارك مع جوزيه مورينيو المدير الفني السابق للفريق في20 مباراة حيث سجل خمسة أهداف وقدم أربعة تمريرات حاسمة. في ظل سولشاير شارك في 14 مباراة و لديه ثمانية أهداف وستة تمريرات.

5 - يعد دي خيا أحد أفضل حراس المرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز والعالم. ليس من قبيل الصدفة ، فقد احتفظ 100 ورقة نظيفة في الدوري الممتاز وحصل على لاعب الشهر أربع مرات في السنة مع مانشستر يونايتد.