عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالأرقام.. تعرف على تاريخ مشاركات المنتخب الوطني ببطولة مصر الدولية للتايكوندو

بوابة الوفد الإلكترونية

منذ انطلاق النسخة الأولى من بطولة مصر الدولية للتايكوندو G2 و التي أقيمت بالأقصر عام 2014 تحت إسم بطولة الأقصر الدولية، تواجد لاعبو المنتخب الوطني على منصات البطولة و ذلك رغم قوة المنافسة. في النسخة الأولى من البطولة عام 2014، حصد المنتخب الوطني، 9 ميداليات بواقع ذهبيتين و 3 فضيات، 4 برونزيات.

حيث توج بالميداليتين الذهبيتين هداية ملاك (-57 كجم)، و محمد أيمن (+٨٧ كجم). و حصد الميداليات الفضية كلٍ من : سعيد شوقي (-58 كجم)، و غفران ذكي (-68 كجم)، و سهام الصوالحي (٦٧ كجم). و فاز بالميداليات البرونزية كلٍ من:

محمد عسل (-58 كجم)، و آية الروبي (-46 كجم)، و نور حسين (-49 كجم)، و رضوى رضا (-53 كجم). بالإضافة إلى ميدالية برونزية عن طريق لاعبة نادي الشمس هنا مجدي سراج (-53 كجم) و في النسخة الثانية عام 2015 و هي النسخة الأقوى على الإطلاق من حيث عدد المشاركين و قوة المنافسة التي اشتدت في العام السابق للأولمبياد، حقق المنتخب الوطني ميداليتين بواقع ذهبية و فضية.

حيث توجت بالميدالية الذهبية رضوى رضا في منافسات وزن -53 كجم. و فاز بالميدالية البرونزية سيف عيسى في منافسات وزن -74 كجم. و في النسخة الثالثة عام ٢٠١٦ فاز المنتخب الوطني ب 5 ميداليات بواقع ذهبية و فضية و 3 برونزيات بالإضافة إلى فضية و 3 برونزيات من خلال لاعبي الأندية المصرية. حيث توجت بالميدالية الذهبية سهام الصوالحي في منافسات وزن -67 كجم و حقق الميداليات الفضية سيف عيسى (-74 كجم).

وأحرز الميداليات البرونزية كلٍ من هداية ملاك (-62 كجم)، و ميسون فاروق (-73 كجم)، و غفران ذكي (-68 كجم). بالإضافة إلى فضية لاعبة النادي الأولمبي و سهام عبد الله (-٧٣ كجم)، و برونزية كل من لاعب نادي الزهور معاذ نبيل (-54 كجم)، و لاعب مركز كونكورديا كيرولوس عزت (+87 كجم)، و دينا عبد الحميد (-53 كجم).

وفي النسخة الرابعة من البطولة عام 2017 حقق المنتخب المصري أفضل نتائجه على الإطلاق حيث أحرز الفريق المصري 12 ميدالية بواقع 3 ذهبيات، و فضيتين و 7 برونزيات.

وتوج بالميداليات الذهبية كلٍ من : نور حسين (-49 كجم)، و معاذ نبيل (-54 كجم)، و سيف عيسى (-74 كجم) و أحرز الميداليات الفضية كلٍ من : ميسون فاروق (-73

كجم)، رضوى رضا (-53 كجم)، و فاز بالميداليات البرونزية كلٍ من : روان رفاعي (-52 كجم)، و سهام عبد الله (-73 كجم)، روان أشرف (-53 كجم)، و سهام الصوالحي (-٦٧ كجم)، و عبد الرحمن الجوهري (-87 كجم)، يوسف علي (-63 كجم)، و مهند غزلان (+٨٧ كجم). بالإضافة إلى فضية لاعب نادي صيد الدقي يوسف القناوي (-58 كجم)، و برونزية كل من : لاعب مركز كونكورديا تامر عبد المنعم (-68 كجم) و لاعب نادي النصر أحمد راوي (-68 كجم)، و لاعب نادي سموحة حمدي حسين (+87 كجم)، و لاعب نادي صيد الدقي (كريم عمرو خيري (-80 كجم)، و لاعبة النادي الأولمبي منة ماهر (+73 كجم).

وفي النسخة الخامسة من البطولة و التي أقيمت العام الماضي بالأسكندرية حقق المنتخب المصري 5 ميداليات بواقع ذهبية و فضية و 3 برونزيات.

حيث توج بالميدالية الذهبية محمد فرج في منافسات وزن -58 كجم. و فاز بالميدالية الفضية رضوى رضا في منافسات وزن -57 كجم. و حصد الميداليات البرونزية كلٍ من : منة الله مدحت (-49 كجم)، و منة ماهر (+73 كجم)، هداية ملاك (-67 كجم). بالإضافة إلى برونزية لاعبة نادي عالم الرياضة إنجي جمعة (-67 كجم).

ويطمح لاعبو المنتخب الوطني للتايكوندو في هذه النسخة السادسة من البطولة المقرر إقامتها في الفترة من 21 إلى 24 فبراير الجاري بمدينة الغردقة، إلى تحقيق نتيجة طيبة و حصد أكبر عدد من النقاط لتحسين تصنيفهم الأولمبي و العالمي قبل خوض بطولة العالم المقرر إقامتها مايو المقبل بمانشستر.