رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. في ذكرى وفاته.. ثابت البطل حارس عملاق برتبة ممتاز

رياضة

الثلاثاء, 12 فبراير 2019 13:30
فيديو.. في ذكرى وفاته.. ثابت البطل حارس عملاق برتبة ممتازثابت البطل حارس الأهلي ومنتخب مصر السابق
كتبت: سارة جاب الله

تستعرض بوابة الوفد أبرز المحطات في حياة الحارس العملاق ثابت البطل حامي عرين الأهلي ومنتخب مصر السابق في ذكرى وفاته الـ 16.

ولد ثابت البطل حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق في 16 ستمبر 1953 ، وبدأ مشواره الكروي في نادي سكر الحوامدية، وكان يلعب في البداية كجناح أيسر، وفي إحدى المباريات تعرض حارس المرمى للإصابة ليقف هو بدلاً منه، واكتشف مدربه موهبته في حراسة المرمى ليستمر ثابت في هذا المركز.

وانتقل البطل إلى صفوف النادي الأهلي وهو في التاسعة من عمره ليبدأ مشوارة مع الفريق الأحمر واستمر حتى اللحظة الأخيرة في حياته، وبدأ المشاركة رسمياً مع الفريق

الأول في مارس 1975، وخلال 16 عاماً متتالية كان البطل هو حامي العرين الأهلاوي.

وحقق ثابت البطل مع الأهلي 11 لقباً للدوري وسبعة ألقاب لكأس مصر، ولقبين لدوري أبطال أفريقيا وثلاثة ألقاب لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس ولقباً للكأس الأفروآسيوية، وحمل البطل شارة قيادة الأهلي عقب اعتزال محمود الخطيب عام 1987 ليصبح واحداً من العمالقة الذين نالوا شرف ارتداء هذه الشارة.

وبدأ البطل مشواره الدولي مع منتخب مصر منذ 1974 وحتى عام 1990، وشارك مع المنتخب في نهائيات دورة لوس أنجلوس

الأوليمبية 1984 وحقق معه لقب كأس الأمم الأفريقية 1986 حيث شارك في كل المباريات ولم تهتز شباكه سوى بهدف وحيد، كما تصدى لركلة ترجيح في النهائي أمام الكاميرون، كما حصد البطل مع المنتخب ذهبية دورة الألعاب الأفريقية 1987، وكان موجوداً ضمن قائمة مصر في مونديال إيطاليا 1990.

وتوفي ثابت البطل يوم 12 فبراير 2005 ليسود الحزن داخل كل قلوب محبين الأهلي وبالرغم من أن المرض كان قد دخل مراحله الأخيرة إلا أن البطل أصر على التواجد مع فريقه بملعب الكلية الحربية في مباراة القمة أمام الزمالك والتي كانت بمثابة احتفالية الفوز باللقب قبل نهاية الموسم بسبع جولات، وبعد أقل من 48 ساعة على المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بثلاثية رحل ثابت البطل عن عالمنا بعد أن أفنى حياته كلها في خدمة النادي الأهلي.

 

أهم الاخبار