رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العشرى: الأهلى لم يفاوضنى لخلافة جوزيه

رياضة

الثلاثاء, 05 يونيو 2012 13:19
العشرى: الأهلى لم يفاوضنى لخلافة جوزيهطارق العشرى
حوار – محمود خميس:

طارق العشرى المدير الفنى لنادى إنبى أحد المدربين القلائل فى مصر الذى يعشق المغامرة وتحدى الصعاب، قاد حرس الحدود لمدة 12 عاما وجعل الفريق "بعبع" للأندية الكبيرة منذ صعوده للدورى الممتاز وعلى رأسها الأهلى والزمالك، وحقق معه بطولة الكأس مرتين، وكأس السوبر مرة واحدة.

العشرى دخل فى تحد جديد مع نفسه بموافقته على تدريب إنبى خلفا لحسام البدرى الذى تولى مسئولية الأهلى، ويسعى من خلاله لتحقيق بطولات جديدة مع الفريق البترولى بطل كأس مصر الموسم الماضى.
العشرى كشف الأسرار فى حوار شيق مع "بوابة الوفد" باح فيه بكواليس ترشيحه لتدريب القلعة الحمراء خلفا لمانويل جوزيه وعلاقته بالخواجة وأسباب رحيله عن الحدود ورؤيته لمستقبله مع إنبى .. فإلى التفاصيل :
- كابتن طارق .. ما أسباب رحيلك عن الحدود رغم إنجازاتك معه؟
- أشكر مسئولى الحدود على السنوات الجميلة التى قضيتها معهم، وفى الحقيقة شعرت أننى ليس لدى جديد أقدمه فاخترت الرحيل إلى إنبى والبحث عن إنجازات جديدة ، كما أن أى مدرب يفضل أن يضاف فى السيرة الذاتية له عدد من الأندية التى دربها وحقق معها بطولات وأدعو الله أن يوفقنى فى إنبى.


عبد الملك ليس سبب رحيلى عن الحرس


- تردد أن السياسة المادية والرغبة فى التفريط فى النجوم مثل أحمد عيد عبدالملك وأحمد حسن مكى كانت وراء رحيلك ؟
- هذا الكلام لا أساس له من الصحة لأن مسئولى الحدود لم يبخلوا على الفريق بأى شيء لكن كانت لدى رغبة شديدة فى التجديد بعد انتهاء عقدى وتفهم

مسئولو الحدود موقفى وسأسعى لدعمهم حتى بعد الرحيل عن الفريق.
- ولماذا فضلت إنبى على الأهلى الذى رشحك لخلافة جوزيه قبل التعاقد مع البدرى؟
- إنبى منظومة كاملة تعمل بشكل احترافى ولم يستغرق التفاوض معهم أكثر من ساعات للتوقيع لعامين وأتمنى أن أكون عند حسن الظن بهم، أما بالنسبة للأهلى بمجرد إعلان جوزيه أنه لن يجدد عقده مع الأهلى سمعت فى وسائل الإعلام مثل أى شخص عادى  أننى على رأس المرشحين لخلافته، ربما لعلاقتى الوطيدة به أو أن الجماهير ترغب فى ذلك ، لكن فى كل الأحوال لم يفاوضنى مسئولو الأهلى لتولى المسئولية قبل البدرى الذى أتمنى له التوفيق فى مهتمته الشاقة فمن الصعب جدا على أى مدرب خلافة جوزيه بعد إنجازاته التى حققها مع القلعة الحمراء والجماهير دائما ستعقد مقارنة بينهما دائما.

مقارنتى بجوزيه ظالمة ..وأشفق على البدرى

- هل هناك موانع من تدريب الأهلى؟
- أعتقد أن هذا الكلام انتهى وقته فالأهلى يقوده حاليا كابتن حسام ، وأنا مرتبط بعقد لموسمين مع فريقى الجديد ، لكن عموما لا يستطيع أى مدرب أن يرفض تدريب الأهلى أو الزمالك لما لهما من جماهير عريضة وتدريبهما شرف كبير لأى مدرب.
- البعض يؤكد أنك خليفة جوزيه ؟!
- تربطنى علاقة جيدة بجوزيه وفترة المعايشة التى قضيتها معه بالأهلى كانت

للاستفادة فى بعض الجوانب واكتساب الخبرات ، لكن عموما لكل مدرب أسلوبه وطريقته الخاصة.


لاعبو إنبى خط أحمر


- وهل توافق على رحيل أحمد رؤوف مهاجم إنبى للأهلى ؟
- سمعت كلاما كثيرا عن رغبة الأهلى والزمالك فى ضم بعض العناصر الأساسية فى إنبى مثل أحمد رؤوف وأحمد عبد الظاهر ومحمد شعبان، لكننى لست على استعداد للتفريط فى أحد الأعمدة الأساسية بالفريق سواء للقطبين أو غيرهما خاصة أننى لدى طموحات كبيرة على المستوى الشخصى أسعى لتحقيقها مع الفريق البترولى من خلال هذه العناصر.


جاهز للمنافسة على الدورى


- وما طموحاتك مع إنبى ؟
أتمنى أن أكون عند حسن ظن مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمد بدر بى وأسعى إلى المنافسة على لقب الدورى الممتاز وبطولة الكونفيدرالية الأفريقية فى حالة المشارك بها بقليل من التركيز وزرع الطموح والإرادة بين اللاعبين وهذا ما قلته لهم أننى ليس لدى مكان للاعب الموظف مهما كان اسمه ونجوميته كما أسعى للاعتماد على قطاع الناشئين منبع اللاعبين فى إنبى بالتنسيق مع إمام محمدين مدير القطاع.
- لكن إنبى ليس لديه جماهير للمنافسة ؟!
- الجماهير فى مصر أصبحت "ذواقة" لكرة القدم وتشجع الفريق الذى يقدم كرة جميلة رغم انتماءاتها الأساسية لأنديتها ، لذلك لن أدخر جهدا لتكرار تجربتى مع الحدود التى احترمتها جميع الجماهير على اختلافها فى إنبى.
- وما سبب الاستغناء عن النجمين محمد أبو العلا وأحمد بلال ؟
- هناك سياسة بالاتفاق مع مجلس الإدارة بالهبوط بمستوى أعمار اللاعبين والاعتماد على الناشئين فى السنوات المقبلة.
- وهل طلبت تدعيم إنبى؟
بالتأكيد طلبت دعمه فى مراكز لاعب الوسط المدافع والظهير الأيسر والمهاجم أو صانع الألعاب الذى يجيد الاختراق من الأجناب وعلى رأس المطلوبين مؤمن زكريا مهاجم المصرى وأحمد عمران لاعب الجونة إلى جانب الصفقات التى تعاقد النادى معها مثل إبراهيم يحيى وعبد الله الشحات من الإسماعيلى وعبد السلام نجاح من المصرى، وعودة مصطفى مهنا من التليفونات بعد انتهاء إعارته.


 

أهم الاخبار