رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الرياضة يلتقى شباب أسوان فى ختام زيارته للمحافظة

اشرف صبحي وزير الرياضة
اشرف صبحي وزير الرياضة


فى إطار حرصه على لقاء شباب مصر خلال زياراته الميدانية التى يقوم بها لمختلف محافظات الجمهورية، التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،مساء اليوم الأثنين، مع مجموعة من شباب وفتيات محافظة أسوان، وذلك فى ختام زيارته للمنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة والتى بدأها صباح اليوم برفقة السيد اللواء أحمد إبراهيم محافظة أسوان.
واستعرض وزير الشباب والرياضة أبرز المحاور الرئيسية التى ترتكز عليها استراتيجية ورؤية وزارة الشباب والرياضة ، ومنها تنفيذ مجموعة من البرامج والمشروعات الهادفة إلى تنمية مهارات وقدرات الشباب فى مختلف المجالات، والاهتمام بريادة الأعمال وقطاع المشروعات الصغيرة بالتعاون مع المؤسسات المعنية ومنها جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 
وفى هذا الصدد، أوضح الدكتور أشرف صبحي عن تبنى الوزارة لـ 81 مشروع صغير للشباب وتمويلهم بشكل كامل بواقع 3 مشروعات فى كل محافظة من محافظات مصر، وذلك من خلال مسابقة يتم اختيار أفضل المشروعات التنموية المقدمة من الشباب، وتنفيذها داخل مراكز الشباب.
كما أعلن عن حرص الوزارة على تطوير البرامج والمشروعات والأنشطة المقدمة للنشء والشباب، والعمل على تكثيفها بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة فى كل المحافظات، مع زيادة أعداد المستفيدين من الشباب أبناء مصر، داعيا الشباب إلى المشاركة فى برامج وأنشطة الوزارة، وطرح أفكار جديدة حول البرامج التى يرغبونها بالتواصل مع مجموعات الشباب التى تكونها الوزارة فى مختلف المحافظات ضمن مبادرة "شباب يدير شباب" التى تتبناها وزارة الشباب والرياضة.
وأكد الدكتور أشرف صبحي أن أبناء مصر من الشباب هم ذخيرة الوطن وأساس البناء والتعمير والتنمية، وتحقيق التقدم للبلاد على صعيد مختلف القطاعات، لافتا إلى حرص الوزارة على الاستثمار فى الشباب ورعاية الموهوبين ودعمهم .
وكشف وزير الرياضة عن الطفرة الإنشائية التى ستشهدها أسوان خلال الفترة المقبلة على مستوى الأندية ومراكز الشباب بالتعاون مع محافظة أسوان.
ومن جانبه، رحب محافظ أسوان بزيارة وزير الشباب والرياضة التى أجراها اليوم وشملت تفقد الإستاد الرياضي ، والمدينة الشبابية ، والصالة المغطاة ، ومعسكر العقاد، وكذا المشاركة فى ماراثون رياضي بعنوان "حافظ عليها تلاقيها" للدعوة للحفاظ على المياه .
وأثنى المحافظ على رغبة وزير الشباب والرياضة فى تطوير البنية الإنشائية والرياضية بأسوان الفترة المقبلة، وكذا البرامج والمشروعات التى سيتم تنفيذها خصيصا داخل أسوان لهذا العام تنفيذا لقرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية باعتبار أسوان عاصمة الشباب الإفريقي 2019 وتزامنا مع تولى سيادته لرئاسة الاتحاد الإفريقي.