رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. السعودية تستضيف معركة السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وميلان

بوابة الوفد الإلكترونية

يترقب عشاق الكرة العالمية موقعة من العيار الثقيل فى السابعة والنصف مساءً، حيث يواجه العملاق الإيطالى يوفنتوس، نظيره ميلان الإيطالى فى بطولة كأس السوبر الإيطالى الذى يقام على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بالسعودية.

ويدخل اليوفى حامل لقب الدورى الإيطالى اللقاء باحثًا عن إضافة لقب جديد له عن الموسم المنصرم، منتظرًا اللقب الذى غاب عن الفريق فى العامين الماضيين، رغم كونه طرفًا فى النهائى، إلا أنه خسر فى 2016 أمام ميلان، وفى 2017 أمام لاتسيو.

فى المقابل، يسعى الميلان لمصالحة جماهيره حيث يعيش الروسونييرى أيامًا عصيبة تحت قيادة المدرب الإيطالى جينارو جاتوزو، فحتى الآن وبعد أن لعب الفريق 19 مباراة، استطاع الشياطين احتلال المركز الخامس فى الكالتشيو برصيد 31 نقطة، بعد أن حقق الفوز فى 8 مباريات، وتلقى أربع هزائم، بينما كان التعادل حاضرًا فى سبع مواجهات.

لغة الأرقام تقف فى صالح البيانكونيرى، الذى يهيمن على مباريات الفريقين، حيث نجح اليوفى فى تحقيق 6 انتصارات متتالية على ميلان فى منافسات بطولتى الدورى وكأس إيطاليا.

وسيخوض زملاء جونزالو هيجواين هذه

المباراة على أمل تحقيق نتيجة إيجابية وخطف لقب من بطل الدورى.

أما يوفنتوس، فيمتلك ترسانة من الأسلحة ممثلة فى مجموعة كبيرة من اللاعبين، فى أكثر من مركز على عكس ميلان الذى لا يمتلك سوى عناصر محدودة للغاية.

ويتمتع البيانكونيرى بأفضلية كبيرة، نظرًا للخيارات الكثيرة داخل الفريق الإيطالى، سواء الدفاعية والهجومية.

ورغم غياب ماريو ماندزوكيتش، إلا أن المدرب أليجرى سيلجأ للعب بكريستيانو رونالدو كرأس حربة صريح، مع وجود باولو ديبالا ودوجلاس كوستا على الأطراف، أو يلجأ إلى ديبالا كمهاجم مع وجود بيرنارديسكى على الجناح الأيمن، ورونالدو على الجناح الأيسر.

أما ميلان سيغيب عنه سوسو، مما يعنى أن الفريق سيعانى فى الناحية اليمنى، خاصة أن الروسونيرى لا يمتلك البديل المناسب لسوسو.