فيديو..المنتخب يكتفى بثنائية أمام موزمبيق

رياضة

الجمعة, 01 يونيو 2012 19:54
فيديو..المنتخب يكتفى بثنائية أمام موزمبيق
كتب-صبرى حافظ:

حقق المنتخب الوطنى بقيادة بوب برادلى ثلاث نقاط غالية بفوزه على نظيره الموزمبيقى بهدفين نظيفين فى الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل2014 خلال اللقاء الذى أقيم الليلة باستاد برج العرب بالأسكندرية بدون جمهور.

أحرز أهداف الفراعنة محمود فتح الله ومحمد زيدان فى الدقائق56و63 خلال الشوط الثانى من عمر المباراة.

الشوط الأول.. سيطرة بلا تهديف

بدأ اللقاء هادئاً من الفريقين مع سيطرة مصرية واستحواذ على حدود منطقة وسط الملعب رغم محاولات الفريق الضيف غلق المنطقة الخلفية،ويقود محمد صلاح مهاجم الفراعنة أولى هجمات المنتخب على مرمى منتخب موزمبيق، ويشكل بتحركاته ومراوغاته خطورة بعض الشىء لضرب التكتل الدفاعى.

ثم يمرر أبو تريكة كرة حريرية لمحمد صلاح وجها لوجه مع جواو رافائيل حارس الترسانة السابق والفريق الضيف ولكنه يفشل فى التعامل معها ويضع الكرة بغرابة

شديدة في يد الحارس.

تزداد التمريرات القصيرة للاعبينا حول منطقة الجزاء والتى عابها البطء الشديد وعدم التنوع ثم ينتفض المنتخب عبر أبوتريكة  الذى قاد أكثر من هجمة لكنها تكسرت على أقدام المدافعين.

انحصرت المحاولات الموزمبيقية على الهجمات الخاطفة من نصف الملعب من جوميز ومارتينيو وزين الدين جونيور وموسينيا لكنها محاولات لم تتعد التمرير والرغبة في اختراق الدفاعات المصرية ولم تشكل خطورة على مرمى الحضرى الذى لم يختبر طوال الشوط.

 عاب المنتخب الإصرار على الاختراق من العمق وتباعد الخطوط مما سهل من مهمة الدفاع الموزمبيقي.

 وقبل النهاية بدقيقتين ومن هجمة سريعة خاطفة يقودها صلاح يمرر كرة أكثر من رائعة لعبدربه شبه المنفرد، ودون أي مضايقة

ويفشل فى التهديف.

الشوط الثانى.. ثنائية نظيفة

مع انطلاق الشوط الثانى، يجرى برادلي تغييرا بنزول محمد زيدان بدلاً من جدو- غير الموفق- ولم تتغير الأوضاع كثيرا رغم السيطرة التامة للاعبى الفراعنة.

 وتشهد الدقيقة 56 هدف المنتخب الأول من كرة طولية من عبدربه ساقطة داخل المنطقة تتهيأ الكرة أمام محمود فتح الله القادم من الخلف ويضع الكرة بسهولة داخل المرمى.

 يكتسب لاعبونا الثقة بعد الهدف ،ويزيدون من هجماتهم المتتالية لتشهد الدقيقه 63 من عمر المباراة الهدف الثانى من تمريرة سحرية ذكية لأحمد تمساح للبديل محمد زيدان خلف المدافعين والذى يسدد بيسراه تأخذ يد الحارس وتصطدم بالقائم ورأسه إلى داخل المرمى.

 يلعب إبراهيم صلاح مكان أحمد تمساح في محاولة للسيطرة على الوسط ودعم الجانب الدفاعي، ومن ركنية خطيرة للفريق الضيف تمر الكرة من أمام الجميع لتضيع فرصة هدف محقق والتى ولو لمست أقدام أحد لدخلت شباك الحضري.

  يجري  برادلي تغييره الثالث بالدفع بعاشور التقي مكان حسني عبدربه وتستمر السيطرة المصرية مع محاولات موزمبيقية متواضعة مع الدفع بالثنائي كالوس وخروج جوميز  وماسيمبيا.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=4pZ41WwQhd8&feature=player_embedded

 

أهم الاخبار