رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شوط سلبى بين مصر وموزمبيق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فشل المنتخب الوطنى فى الخروج فائزاً خلال الشوط الأول من مباراته أمام منتخب موزمبيق رغم الفرص التى لاحت للاعبيه لينتهى الشوط بالتعادل السلبى بين الفريقين فى الجولة الأولى بالتضفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم2014 بالبرازيل.

الشوط الأول: سيطرة بلا تهديف

بدأ اللقاء هادئاً من الفريقين مع سيطرة مصرية واستحواذ على حدود منطقة وسط الملعب رغم محاولات الفريق الضيف غلق المنطقة الخلفية.

 ويقود محمد صلاح مهاجم الفراعنة أولى هجمات المنتخب على مرمى منتخب موزمبيق، ويشكل بتحركاته ومراوغاته خطورة بعض الشىء لضرب التكتل الدفاعى.

ثم يمرر أبو تريكة كرة حريرية لمحمد صلاح وجها لوجه مع جواو رافائيل حارس الترسانة السابق والفريق الضيف ولكنه يفشل فى التعامل معها ويضع الكرة بغرابة شديدة في يد الحارس.

تزداد التمريرات القصيرة للاعبينا حول منطقة الجزاء والتى عابها البطء الشديد وعدم التنوع ثم ينتفض المنتخب عبر

أبوتريكة  الذى قاد أكثر من هجمة لكنها تكسرت على أقدام المدافعين.

انحصرت المحاولات الموزمبيقية على الهجمات الخاطفة من نصف الملعب من جوميز ومارتينيو وزين الدين جونيور وموسينيا لكنها محاولات لم تتعد التمرير والرغبة في اختراق الدفاعات المصرية ولم تشكل خطورة على مرمى الحضرى الذى لم يختبر طوال الشوط.

 عاب المنتخب الإصرار على الاختراق من العمق وتباعد الخطوط مما سهل من مهمة الدفاع الموزمبيقي.

 وقبل النهاية بدقيقتين ومن هجمة سريعة خاطفة يقودها صلاح يمرر كرة أكثر من رائعة لعبدربه شبه المنفرد، ودون أي مضايقة ويفشل فى التهديف.