عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قُرعة أمم إفريقيا تؤجل خطة إعداد منتخب مصر

منتخب مصر (أرشيفية)
منتخب مصر (أرشيفية)

استقر المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، على تأجيل ملف خطة إعداد الفراعنة للمشاركة في نهائيات أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو المقبلين، وطلب عقد اجتماعًا مع المهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد للاتفاق على تفاصيل المرحلة المقبلة.

وأكد هاني رمزي، مدرب المنتخب، أن التفكير حاليًا داخل الجهاز الفني منصب في التركيز على معسكر مارس والذي يتخلله مباراتين الأولى أمام النيجر في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة للكان، والثانية أمام نيجيريا 26 مارس.

وأضاف رمزي، أن الجهاز الفني تابع خلال الفترة الأخيرة جميع اللاعبين المحليين في الدوري والمحترفين، مشيرًا إلى أن هناك أسماء جديدة ستتواجد في المعسكر المقبل نظرًا لتألقهم مع فرقهم وأن أجيري يعمل بخطة لتوفير أكثر من بديل جاهز في نفس المراكز.

وبخصوص خطة الإعداد للأمم الإفريقية، أكد رمزي أن هناك حالة من التفاؤل داخل الجهاز بعد إعلان استضافة مصر للبطولة، موضحًا أن الجهاز الفني بدأ على الفور عمله بعد إعلان نتيجة الاستضافة لأنه بالطبع سيختلف الأمر عن إقامتها في جنوب إفريقيا، وسيكون هناك اجتماع الأسبوع المقبل لتجهيز تقرير خاص عن استعدادات البطولة.

وأشار مدرب المنتخب، إلى أنه من الصعب الاتفاق على أي مباراة ودية أو حتى التفاوض في الوقت الحالي ما لم يتم الكشف عن

موعد قرعة كأس الأمم الإفريقية والتي ستقام في القاهرة خلال شهر أبريل المقبل، موضحًا أن تواجد البطولة على أرض مصر سيسهل كثيرًا في إقامة أي مباراة ودية بل سيسعى الجميع للعب تجارب ودية في البلد المضيف، مشيرًا إلى أن المكسيكي طلب إقامة الوديات بشروط معينة أهمها أن تكون مع منتخبات كبيرة وذات تصنيف مرتفع من المنتخبات التي ضمنت التأهل للبطولة.

في سياق آخر، رفع إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، حالة الطوارئ وبدأ في كافة الإجراءات التجهيزية لمعسكر مارس والاتفاق على كل ما يخص السفر إلى نيجيريا للعب المباراة الودية أمام النسور، قائلًا: «بدأنا الترتيبات الخاصة لمعسكر مباراة النيجر في آخر مراحل التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية والمقرر إقامته أحد أيام 22 و23 و24 مارس، وسنبدأ معسكرنا يوم 18 على أن نخوض مباراة ودية أمام نيجيريا يوم 26 مارس».