رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. "الإنس والجن" لعنة الأعمال السفلية تصيب مسؤولي الأهلي والزمالك

رياضة

الخميس, 10 يناير 2019 11:03
شاهد.. الإنس والجن لعنة الأعمال السفلية تصيب مسؤولي الأهلي والزمالك
تقرير: محمد ثروت

جاءت إصابة لاعب الأهلي محمد محمود بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، لتقود من سخروا سابقاً من السحر والشعوذة، إلى السقوط في نفس "البئر".

 

ويبدو أن أفلام 4-2-4، و "الإنس والجن" و"التعويذة"، لم تكن مجرد عروض سينمائية ترصد خيالاً، بل استبقت المستقبل، وأكدت أن بني البشر في عصر العولمة اتجهوا بالفعل إلى التفسيرات الغيبية حول دور "الجن" في اللعنات والإصابات، وهكذا سقط قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك.

 

في البداية، فإنه لا أحد يستطيع إنكار ما ذكره الله تعالى في قرآنه الكريم، حول وجود "الجن"، ولكن الأزمة الحقيقية التي نراها في العصر الحديث الذي وصل فيه الإنسان إلى ذروة التقدم العلمي، هي أن مسئولين كبار يُفترض أنهم يمثلون قمة الهرم الرياضي، يعلقون الإصابات والهزائم على شماعة الجن و"جامايكا"، و"عين الحسود فيها ألف عود".

 

سابقاً، وليس منذ زمن بعيد، استعان المستشار مرتضى منصور بنظرية الجن في تفسير سوء الحظ الذي يلاحق نادي الزمالك، وأيضاً في الحديث عن سر تألق الحارس الأسطوري عصام الحضري، الذي سجّل رقماً تاريخياً في مونديال روسيا 2018، كونه أكبر لاعب يشارك في بطولات كأس العالم.

 

ومن بين أطرف التعليقات التي صدرت عن مرتضى منصور في هذا الصدد، تلك التي جاءت بعد هزيمة الزمالك أمام سموحة الموسم الماضي في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، عندما قال في لقاء تليفزيوني: "الزمالك واجه سموحة وهي بتلعب بـ22 لعيب، 11 فوق الأرض، و11 تحت الأرض".

 

 

وفي سياق متصل، اتهم مرتضى منصور الحارس عصام الحضري باستخدام السحر كي يستمر في التألق،

وأطلق عليه اسم "جامايكا"، واستغل نفس الاسم في الاحتفال بفوز الزمالك بكأس مصر على حساب الأهلي، وقال: "لما لاعبنا الأهلي من غير جامايكا الزمالك كسب".

 

 

 

 

ورغم أن تصريحات رئيس الزمالك مرتضى منصور كانت مصدر سخرية جماهير ومسئولي النادي الأهلي، إلا أن الموقف انقلب رأساً على عقب، بعد سلسلة الإصابات التي تعرض لها لاعبو الأهلي في الفترة الأخيرة، وبدلاً من البحث عن الأسباب العلمية والطبية لتلك الإصابات، بدأ إعلاميو الأهلي ومسئولوهم في اتباع "مرتضى منصور ستايل".

 

 

وخرج الإعلامي عبدالحميد حسن، على قناة الأهلي، ليبرّئ الجهاز الطبي للفريق من الإصابات، ويتحدث عن "السحر" بوصفه سبباً في الإصابات التي يعاني منها الفريق، وقال: "ليه لأ ميكونش السحر سبب في ده.. وربنا قال الكلام ده في القرآن.. سمعنا قبل كده عن الست بتاعت الأعمال، ليه ميكونش اللعيبة دي فيها حاجة".

 

ولم تسلم مجلة الأهلي من السير وراء الخرافات، وخرجت بمانشيت عريض، تتحدث عن السحر والشعوذة، وتقول: "عين الحسود فيها عود.. بل ألف عود أيها الفاجر".

 

أهم الاخبار