استقالة سكرتير الأولمبية الأوكرانية بعد فضيحة فساد

رياضة

الاثنين, 28 مايو 2012 18:50
استقالة سكرتير الأولمبية الأوكرانية بعد فضيحة فسادفولوديمير جيراتشنكو سكرتير عام اللجنة الأولميبية الأوكرانية
كتبت - نرمين حسن:

استقال فولوديمير جيراتشنكو سكرتير عام اللجنة الأولميبية الأوكرانية بعد فضيحة فساد تتعلق بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الإنجليزية  لندن خلال الفترة بين 26 يوليو إلى 20 أغسطس المقبل.

اتخذ فولوديمير القرار بعد اجتماع عقد باللجنة الدولية للألعاب الأولمبية يوم الجمعة الماضى للتحقيق فى القضية وأعلن بيان اللجنة الدولية عن تعاون فولوديمير مع لجنة التحقيق.
وكانت شبكة "بى بى سى" التلفزيونية البريطانية أجرت تحقيقاً بكاميرا خفية عن بيع تذاكر مسابقات الألعاب الأولمبية  بالسوق السوداء وأظهر التحقيق المصور جيراتشنكو

وهو يعرض مئات من تذاكر الألعاب على بائع السوق السوداء ، وفى اتصال مع "بى بى سى" نفى جيراتشنكو تماماً بيع التذاكر مؤكدا رفضه بأدب طلب البائع بعقد لقاء لشراء التذاكر.
وأكدت الشبكة البريطانية أن سكرتير اللجنة الأولمبية رفض الحصول على نقوده من البائع المزيف بشيك وطلب لقاء البائع بفندق بلندن للحصول على أموال سائلة مقابل التذاكر مشيراً إلى عودته إلى الدولة المضيفة للألعاب
الأولمبية فى 10 يوليو القادم أى قبل أسبوعين فقط من بدء البطولة وأكد له أنه يعرف أنه بائع بالسوق السوداء لذلك فهو يختل الأولوية الأولى له إذا ما حصل على تذاكر إضافية ، وتباع تذاكر الألعاب الأولمبية بالسوق السوداء بما يتجاوز 25 ألف يورو.
واضطر سيرجى بوبكا رئيس الجنة الأولمبية الأوكرانية لقطع رحلته إلى كندا والعودة لأوكرانيا لإيقاف فولوديمير عن العمل خاصة أن أوكرانيا تستضيف بطولة كأس الأمم الأوربية مع بولندا خلال الفترة بين 8 يونيو إلى 1 يوليو امقبل وتتعرض لانتقادات حادة بسبب الإفراج عن رئيسة الوزراء السابقة والمعارضة لوليا تيموتشينكو ، وهدد الأتحاد الأوروبى بالمقاطعة السياسية لليورو.

أهم الاخبار