عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الرياضة يدرس قرار المحكمة بعودة زين لرئاسة الأولمبية

خالد زين الدين
خالد زين الدين

يدرس الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حكم محكمة استئناف شمال القاهرة، الذي صدر ببطلان إسقاط عضوية المستشار خالد زين الدين، رئيس اللجنة الأولمبية السابق، وأيضًا بطلان انتخابات الجمعية العمومية للجنة عام 2015، والتي أعطت الحق بعودة خالد زين الدين لمنصبه كرئيس للأولمبية.

وأكد أشرف صبحي أنه سوف نتبع اللوائح والقوانين من أجل مصلحة الرياضة المصرية.

وصرح خالد زين الدين أنه تحت أمر الدولة في عودته من جديد لرئاسة اللجنة الأولمبية، مشيرًا إلى أنه سينتظر رد وزير الرياضة على القرار.

وأعرب زين الدين عن سعادته بحكم المحكمة، أمس الأول، ببطلان إسقاط عضويته، وبطلان انتخابات الجمعية العمومية للجنة عام 2015، والآثار المترتبة عليها من انتخاب هشام حطب رئيسًا.

 وأكد زين الدين أن عودته لرئاسة اللجنة الأولمبية لا يعد تدخلا حكوميًا، لأن الحكم صدر في أمور مالية وإدارية وليست فنية وأن الشق الفني في القطاعات الأهلية من وجهة نظره هو الأمر الوحيد الذي إذا صدر فيه حكم من قبل الدولة يعد تدخلا حكوميًا، مؤكدًا أنه على الجميع يفرق بين السلطات.

وأشار إلى أنه قدم الطعن على نتائج انتخابات 2015 منذ مايو

من نفس العام، إلا أن بعض الأمور القانونية عطلت صدور الحكم النهائي ضد مجلس حطب.

ورفض زين الدين التعليق على الآثار المترتبة على بطلان انتخابات 2015، وهل ستبطل انتخابات الأندية والاتحادات التي أجريت بعدها، مؤكدًا أن القضاء هو الذي سيفصل في ذلك الأمر.

ونفي رئيس الأولمبية السابق وجود اتصالات بينه وبين وزير الرياضة، وأكد عدم سعيه وراء المناصب إلا أنه ليس من الممكن تجاهل حكم المحكمة.

وأوضح أن سلطات اللجنة الأولمبية تكون على الأمور الفنية فقط، فيما يخص كل أمور الرياضة المصرية.

وشدد على أن الحفاظ على الرياضة المصرية أهم من عودته بتشكيل اللجنة التي كان هو رئيسها بالكامل، رافضًا التعليق على احتمالية التعاون بينه وبين هشام حطب إذا عادت اللجنة بتشكيلها القديم.